:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 10:10 am
اليوم في 9:41 am
أمس في 9:31 am
12/4/2016, 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am
12/3/2016, 10:18 am
12/3/2016, 9:32 am

بيان صادر عن الرئيسين علي ناصر والعطاس بشأن المجزرة التي تعرضت لها مدينة الضالع

عضو متألق
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 229
الانتساب : 30/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    6/9/2010, 1:18 am  

بتاريخ : الثلاثاء 08-06-2010 04:52 مساء



شبكة الطيف - دمشق - خاص
يواصل النظام حملاته العسكرية القمعية الوحشية لإخضاع الجنوب كله لوحدة الدم والموت، فقد شهدت مدينة الضالع الباسلة يوم الاثنين 7 يونيو2010م واحدة من اشرس حملاتها العسكرية المفرطة فى الوحشية متحدية ارادة الشعب السلمية المستمدة من ارادة الله فى التعبير السلمى بالرفض المطلق لحرب العام 1994م ونتائجها المدمرة للوحدة السلمية والطوعية بين جمهوريتي اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية.
إن حملة الاثنين الأسود على مدينة الضالع البطلة والصامدة كشفت عن حجم الاحقاد السوداء التى تختزنها سلطة هذا النظام ومتنفذيه، ليس فقط على ابناء الضالع فحسب بل على ابناء الجنوب الاحرار بوجه خاص وعلى ابناء الشمال الاحرار اللذين يرفضوا الظلم والطغيان والقهر والاستبداد، فقد كان احد أهداف هذه الحملة التي استهدفت الحراك الجنوبى السلمى فى احد أهم معاقلة هو الرد الغاشم والمجنون على النجاح الكبير الذى حققته دورة لجنة الحوار الوطني التي احتضنت صنعاء فعاليتها السلمية يومي الأربعاء والخميس الموافق 2 و3 من الشهر الجارى.
تجدد السلطة بحملتها العسكرية على مدينة الضالع فى يوم حراكها السلمى الاسبوعى اصراها على نهجها القمعي، وتؤكد بأنها لاتجيد غير لغة العنف التي أكدنا مررا وتكرارا في بياناتنا وتصريحاتنا بأنها لغة خاسرة ومدمرة ولا يستفيد منها إلا تجار الحروب.
إن الحملات العسكرية التي تقوم بها السلطة -غير مكتفية بعسكرة الحياة المدنية فى الجنوب منذ حرب 1994م الظالمة- والحصار العسكري والاقتصادي والإعلامي المفروض على عدد من مدنه وقراه فى انتهاك واضح وصريح لكل الحقوق وتحد سافر لكل المواثيق والأعراف الدولية لتمنع عنها الغذاء والدواء والبترول والديزل وكل المواد التموينية بأنواعها المختلفة وقطع الاتصالات السلكية واللاسلكية ومنع الصحافة الحرة محلية ودولية .
لقد سقط في مدينة الضالع الثابتة على الحق على مذبح الحرية 5 شهداء و16 جريح ودك اكثر من 34 منزلا ومتجرا ، يضاف الى قائمة مجدها الطويلة من شهداء الثورة والحراك السلمي لم تكن تلك أول دماء جنوبية بل سبقتها دماء غزيرة سالت على ارض الجنوب الحر في الضالع وردفان ولحج وعدن وابين وشبوة وحضرموت والمهرة ، ثابتين على الحق عملاً بقوله تعالى في محكم تنزيله: {من المؤمنين رجال صدقوا ماعهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا} ... صدق الله العظيم، ونسال الله أن يتغمد الشهداء بوابسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل .

نوجه ندائنا هذا على وجه الخصوص للاشقاء أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء الدول العربية والاسلامية الشقيقة وللجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي، ودول العالم الحر ومجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي ومنظمات حقوق الإنسان لنضع أمام الجميع الحقائق التالية :
- لقد قضت حرب 1994م على الوحدة السلمية بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وان استمرار الحملات العسكرية يؤكد استمرار نهج الحرب على الجنوب.
- لقد رفض شعب الجنوب، كما ترفض كل القوى الوطنية، الحرب وما ترتب عليها من نتائج وطور أشكال رفضه سلميا حتى وصل "للحراك السلمي الجنوبي"، الذي لازال يقابل مع سبق الإصرار من قبل السلطة بعدم الاعتراف والحوار والتمسك بنهج القوة.
- إن أحداث الاثنين المنصرم بالضالع التي سالت فيها الدماء وهدمت المنازل ليست الأولى ولن تكون الأخيرة طالما استمرت السلطة بنهجها في استخدام القوة ورفض الاعتراف بالحراك السلمي الجنوبي وبقرارات الشرعية الدولية والحوار.

وتأسيسا على ماتقدم فإننا ندعوكم للتحرك قبل فوات الأوان من اجل وضع حد لإراقة الدماء وجر البلاد الى دوامة العنف وعلى وجه الخصوص ما يلى:
- إيقاف الحملات العسكرية على المحافظات الجنوبية بهدف إخضاعها بالقوة منذ عام 1994م وحتى اليوم.
- رفع الحصار الاقتصادي والإعلامي، وعسكرة الحياة المدنية والمداهمات والاعتقالات وهدم المنازل
- استكمال الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والمحكوم عليهم على ذمة الحراك الجنوبي السلمي.
- ممارسة الضغط على السلطة للاعتراف بالقضية الجنوبية ودفعها للحوار الجاد وغير المشروط وتحت رعاية عربية ودولية وذلك لإيجاد المعالجات الجذرية للقضية الجنوبية وبقية القضايا السياسية الأخرى.
- تشكيل لجنة محايدة لتقصى الحقائق في الجنوب برعاية الأمم المتحدة.

والله من وراء القصد ....

الرئيس/على ناصر محمد الرئيس/حيدر أبوبكر العطاس

08 يونيو 2010 م
إدارية
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 8873
الانتساب : 10/05/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    6/9/2010, 2:36 pm  
الله يرحمهم ويغفرلهم هؤلاء الرجال الابطال

وحسبنا الله ونعم الوكيل

سلمت
عضو ملكي
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 5940
الانتساب : 19/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    6/10/2010, 4:48 am  
يعطيك العافية أخ رياح الشرق

بيان صادر عن الرئيسين علي ناصر والعطاس بشأن المجزرة التي تعرضت لها مدينة الضالع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: المنتـدى الـعــــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟