:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 12:15 pm
اليوم في 11:28 am
اليوم في 10:04 am
اليوم في 9:37 am
أمس في 11:41 am
أمس في 11:14 am
12/6/2016, 10:10 am

20 شيئًا يجب أن تفعليها قبل الولادة

عضو متألق
البلـد/الاقامة : السودان
مشاركات : 116
الانتساب : 30/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    10/5/2016, 11:06 am  
منذ اللحظة التي تظهر فيها نتيجة اختبار الحمل إيجابية، وتبدأ المشاعر المختلطة حول يوم الولادة ما بين الخوف والاشتياق والرغبة في رؤية هذا الضيف الجديد، الذي سيقلب حياتك رأسًا على عقب، لكن من تجربتي كأم، فثمّة بعض الأمور لو فعلتيها قبل هذا اليوم، ستنعمين بوقتك مع ابنك دون الشعور بالفوضى أو التقصير تجاه نفسك أو من حولك.1. نامي كثيرًا، بل ويُمكنك قضاء بعض الأوقات في السرير دون أن تفعلي أي شيء.
2. مارسي التمارين الرياضية المناسبة لكِ، ومنها تمارين كيجل التي تُيسر من عملية الولادة، وتعمل على تقوية عضلات البطن والمثانة.

3. دللي نفسك، واذهبي إلى إحدى صالونات التجميل، جرّبي عمل باديكير ومانيكير وقصة شعر جديدة وإزالة شعر جسمك بالشمع أو السويت، ثم الاستمتاع بجلسة مساج، كل ذلك قد يُجدد شعورك بجمال جسمك رغم التغيرات التي طرأت عليه، ولا تنسي الاهتمام بوجه خاص بمنطقة البطن، لمنع ظهور علامات تمدد الجلد.

4. اذهبي إلى السينما والمسارح والحفلات الموسيقية، فوقتها الآن، لأنك قد لا تستطيعين ارتيادها مع طفلك الصغير.
5. رتبي للخروجات والسفر مع صديقاتك، فقد تجدين الخروج مع رضيعك في شهوره الأولى أمرًا شاقًا.
6. مارسي العلاقة الحميمة: فقد لا تستمعين بها لمدة شهر على الأقل بعد الولادة.

7. اخرجي مع زوجك في عشاء رومانسي، وتحدثي إليه أيضًا عن خططك ومشاعرك، وحددي دور كل منكما في الاهتمام بالمولود الجديد، كأن تتفقي معه أن يُغير له الحفاض مرة وأنتِ مرة، أو يهتم به وقت معين من اليوم، لكي تنعمي بقليل من النوم.

8. تسوقي لكِ ولطفلك، فقد تحتاجين لشراء بعض الملابس المناسبة للولادة، كذلك من الأفضل أن تشتري ملابس المولود الجديدة وسريره وكرسي السيارة المناسب الآن، ولا تنسي شراء الحفاضات والمناديل المبللة والببرونات، فحتى في حالة الرضاعة الطبيعية قد تحتاجين للببرونة، لأنك لا تعرفين هل سيُلبي مخزون اللبن لديكِ احتياجات طفلك أم لا، كذلك يُمكنك التجهيز لسبوع المولود في هذا الوقت.

9. جهزي حقيبة الولادة في وقت مبكر، ففي ولادة ابني حمزة، انفجر كيس الماء فجأة، وقبل موعد الولادة المُحدد بأسبوعين، فلكِ أن تتخيلي كم كنت سأعاني إذا لم تكن حقيبتي جاهزة في ذلك الوقت.

10. رتبي جلسة تصوير رائعة مع مصور محترف، أو صوّري بطنك في مراحل الحمل المختلفة، فقد تستمتعين بعد ذلك بمشاهدة التغيرات التي مر بها جسمك، كذلك دوّني مشاعرك والتجارب المميزة في هذه الفترة، فحتمًا ستشتاقين لهذه الأوقات التي كنتِ تحملين فيها ملاكك الصغير داخلك.

11. حضّري وجبات جاهزة في الفريزر، مثل تصبيع الكفتة أو الهامبرجر أو تجهيز البانيه، لأنكِ لن تجدي الوقت الكافي لتحضير الطعام، وقد تكونين في بلد غريب، ولن تتسنى لكِ فرصة الاعتماد على أمك أو أختك في هذا الشأن.

12. نظفي المنزل ورتبيه، ويُمكنك الاستعانة بإحداهن، إذا ما استصعب ما كان القيام بذلك صعبًا عليكِ بمفردك، ولن تجدي صعوبة في القيام ببعض الأعمال الخفيفة مثل ترتيب دولابك ودولاب طفلك، وغسل ملابس طفلك فجلد الأطفال في هذه السن يكون رقيقًا جدًا.

13. احرصي على أن يكون منزلك آمنًا لطفلك الرضيع، مثل غلق مقابس الكهرباء بسدادات، والاحتفاظ بكل ما هو قابل للكسر في مكان بعيد عن طفلك، كذلك إخفاء أي أدوية أو مواد كيميائية سامة مثل الكلور بعيدًا عن يد طفلك.

14. اختاري طبيب أطفال ماهر، وإذا كان هذا هو مولودك الثاني، فقد تكونين عرفتِ أحدهم بالفعل.

15. رتبي مع زوجك من سيهتم بأطفالك الآخرين.
16. جهّزي قائمة بأفضل أسماء الأطفال، كي لا تحتارين عند تسجيل مولودك الجديد.
17. اقرئي كتابًا من الجلدة إلى الجلدة، فإذا كنتِ تحبين القراءة، فاعلمي أنكِ ستفتقدينها لبعض الوقت.
18. تعرّفي على أم مثالية، لا أقصد تلكِ اللاتي يفوزن بهذا اللقب في عيد الأم، لكن الأم الناجحة التي تستطيع تربية أطفال صالحين، متبعةً أساليب التربية الحديثة، وقد تجدينها في محيط معارفك أو من روّاد اليوتيوب أو الفيسبوك، بل وقد تكون مؤلفة أحد الكتب في هذا المجال. , شامل, موسوعة عربية متكاملة, العاب فلاش, الأفضل, طبخ, فوائد, كيف, منوعات.

19. رتّبي إجازة الوضع مع مديريك، بالطبع إذا كنتِ امرأة عاملة، كأن تتفقين معهم على المدة، وهل ستكون مدفوعة الأجر أم لا، ومدى إمكانية مدّها إذا ما احتجتِ إلى ذلك، ولا تنسي التخطيط للفترة التي ستتركينه بعيدًا عنكِ، فيها سواء مع أحد الأقارب أو في حضانة.

20. ضعي ميزانية لمستلزمات مولودك الجديد.

اللحظة التي تدخلين فيها منزلكِ وطفلكِ بين ذراعيكِ، فرحتها لا تُقاوم، لكن يُصاحبها سهر الليالي والتوتر والإرهاق، ولكي تنجحي في التخفيف من كل ذلك، استعدي جيدًا لقدوم طفلك الصغير، الآن، هل مررتِ بهذه التجربة من قبل، أخبرينا بما أضفتيه إلى قائمتك قبل الولادة؟

20 شيئًا يجب أن تفعليها قبل الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: منتــدى حـــــــوف

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟