:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 12:15 pm
أمس في 11:28 am
أمس في 10:04 am
أمس في 9:37 am
12/7/2016, 11:41 am
12/7/2016, 11:14 am
12/6/2016, 10:10 am

6 نصائح للحفاظ على طفلك من الضياع في الأماكن المزدحمة

عضو متألق
البلـد/الاقامة : السودان
مشاركات : 116
الانتساب : 30/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    10/6/2016, 12:18 pm  
الخوف من اختطاف الأطفال أو ضياعهم في الأماكن المزدحمة، أصبح خطرًا يهدد العديد من الأمهات، ويجعلهن يفكرن ألف مرة قبل الذهاب للخارج مع أطفالهن بعد تكرار هذه الحوادث، خاصة الأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة.

في البداية، عليكِ أن تتحدثي لطفلك دائمًا على ألا يذهب مع أي من الغرباء تحت أي ظرف، حدثيه بهدوء عن ضرورة التمسك بكِ في الأماكن المزدحمة وعدم الركض هنا وهناك بعيدًا عنكِ.

والآن، إليكِ 6 حيل تساعدك في الحفاظ على طفلك في الأماكن المزدحمة:
استخدامي حزام الأمان للأطفال، ولا تلقي بالًا لنظرة من حولك وبماذا يفكرون، سلامة طفلك الصغير أهم بكثير من نظرات الآخرين وتحليلاتهم.

اصنعي أسورة من أرقام هاتفك وألبسيها لطفلك تحسبًا لأي ظرف طارئ.

إذا كان طفلك في سن الرابعة فيما فوق، عليكِ تحفيظه رقم هاتفك المحمول، والتأكيد عليه أنه في حالة عدم رؤيته لكِ في أي مكان حوله، أو ابتعاده عن مكان وجودك، عليه الاتصال بكِ بمساعدة الأمن أو العمال في المكان الموجود به.

 واحرصي على التجربة العملية للأمر في مكان مغلق مع وجود الأهل والأقارب، مثلي أنكِ ابتعدتِ عنه وراقبي تصرفه، كأنها مسرحية حتى ترين رد فعله وتعوديه على حسن التصرف في هذه الأمور.

عند ركن الأطفال الخاص بالألعاب في أي مول أو أي مكان تجاري كبير، يجب ألا تتركي أطفالك تمامًا إن كانوا دون العاشرة، ويجب عليكِ البقاء معهم لحين الانتهاء من الألعاب.

أخبري طفلك بأن عليه الصراخ باسمك أو اسم والده عند محاولة أي شخص غريب الاقتراب منه واصطحابه بالقوة،

 كرري على مسامع طفلك هذا الأمر بهدوء في كل مرة تخرجين فيها، وأخبريه بأن حدث وابتعد عنكِ عليه بالتصرف بهدوء واللجوء لأفراد الأمن للتصرف دون أن يهرع أو يبكي، تكرار هذه المعلومات تجعل طفلك متفهمًا للأمر دون خوف زائد, شامل, موسوعة عربية متكاملة, العاب فلاش, الأفضل, طبخ, فوائد, كيف, منوعات.

إذا كنتم مجموعة من الأصدقاء أو مجموعة من أفراد العائلة تبادلوا مراقبة الأطفال، بحيث يظل الأطفال في مرمى نظركم وتحت رعايتكم طوال فترة وجودكم بالخارج.

6 نصائح للحفاظ على طفلك من الضياع في الأماكن المزدحمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: المنتـدى الـعــــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟