:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 12:15 pm
أمس في 11:28 am
أمس في 10:04 am
أمس في 9:37 am
12/7/2016, 11:41 am
12/7/2016, 11:14 am
12/6/2016, 10:10 am

شاب يحاول الانتحار صور

إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    4/28/2010, 7:15 am  
يحزن المسلم أشد الحزن إذا سمع بعملية انتحار يقوم بها مسلم من أجل أمر دنيوي ، وكلنا يعلم من خلال النصوص الشرعية أن الانتحار محرم .
قال تعالى : " وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً " [ النساء : 29 ] .
وعندما قرأتُ قصة الشاب في الخبر وسبب إقدامه على الانتحار حزنتُ كثيرا لحال شبابنا ، وضعف الإيمان الذي يجعله يقدم على فعل كهذا ، ولكن الله أراد به خيرا أن كتب له عمرا جديدا .
أسأل الله أن ينير قلبه ، ووفقه لما يحبه ويرضاه .
والشكر أيضا للدفاع المدني على بذل جهودها من أجل انقاذ الشاب على الاقدام على الانتحار .

جهود رجال الدفاع المدني أنقذته من الانتحار

رؤية الأطفال تثني شاباً عن رمي نفسه من مبنى «النقل» بتبوك

تبوك – علي القرني
نجحت جهود الجهات الأمنية في مدينة تبوك صباح أمس في إحباط محاولة مواطن شاب في الثلاثين من عمره حاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى مبنى الإدارة العامة للنقل بمنطقة تبوك المكون من أربعة طوابق في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بسبب عجزه عن تسديد غرامات مالية على حافلته الخاصة لدى إدارة النقل ولعدم حصوله على وظيفة أخرى على حد قوله للجهات الأمنية أثناء محاولته الانتحار واستمرت جهود الجهات الأمنية المشاركة في إفشال عملية انتحار الشاب مدة ساعتين قبل أن تتمكن من إحباطها. وبُذلت جهود أمنية واسعة وبمشاركة من المواطنين الذين احتشدوا بالمئات أسفل المبنى بعد انتشار خبر محاولة انتحار الشاب عبر رسائل الجوال والمنتديات الالكترونية بسرعة فائقة في مناشدة الشاب بالنزول رغم أن حشود المواطنين والمقيمين تسببت في اختناقات مرورية أحاطت بموقع الحدث الغريب.
وتولى مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء سليمان الحويطي التفاوض مع الشاب عبر مكبرات الصوت منذ وصول آليات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى الموقع وحاول اللواء الحويطي تهدئة الموقف مع الشاب الذي كان يلوح بيده من فوق المبنى رافضا الاستجابة لأي نداء ومصرا على تنفيذ محاولته طالبا من الدفاع المدني والجهات الأمنية إزالة الأكياس البالونية التي تم نشرها أسفل المبنى تجنيبا لتعرض الشاب إلى إصابات في حال سقوطه من أعلى المبنى وزاد إصرار الشاب على رفض كل المحاولات الرامية لإثنائه عن محاولة الانتحار وظهر أكثر ارتباكا وهو ينظر خلفه تجاه سطح المبنى إذ توقع وصول احد إليه من الخلف للإمساك به وكان يتحسب لذلك كثيرا إلا أن قوات الطوارئ بالدفاع المدني لم تكن على عجلة في تنفيذ هذا الأمر خصوصا وان موقع الشاب فوق المبنى كان يمثل خطرا على حياته وخشية من اختلال توازنه وسقوطه من أي جهة من الجوانب الأربعة للمبنى المرتفع .

ومع تجاوز الساعة الحادية عشرة وجد الشاب نفسه الذي وضح
عليه الإعياء والتعب محاطا برجال قوات الطوارئ بالدفاع المدني الذين تسربوا إليه عن طريق سطح المبنى ومعهم احد أقارب الشاب حاملا له طفليه الصغيرين وطفلته الصغيرة في محاولة مستميتة لإنقاذ حياته والتأثير عليه مما ساهم في سقوطه اثر اغماءة قصيرة بعد مشاهدة أطفاله وتم في هذه الأثناء السيطرة عليه وتقديم الماء له وإنزاله سالما .
وأكد مدير الدفاع المدني بتبوك اللواء سليمان الحويطي ل(الرياض)أن مطالب الشاب أثناء محاولات أثنائه بمكبرات الصوت تركزت على عجزه عن تسديد غرامات على حافلته الخاصة طبقت عليه من إدارة النقل ولعدم وجود وظيفة أخرى لديه حسب ادعائه مشيرا إلى انه تم تسليمه لشرطة المنطقة للتحقيق معه حول ملابسات إقدامه على محاولة إزهاق نفسه منتحرا وتابع أن إمارة المنطقة كانت على اتصال مباشر لمتابعة تفاصيل الموقف.
واستغرب الكثير من المواطنين الذين راقبوا الموقف من إقدام هذا الشاب على هذه المحاولة ووصفوا هذه الحادثة بأنها خارجة عن قيم ديننا ومجتمعنا وليست مبررة بأي شكل من الأشكال، ممتدحين جهود الدفاع المدني والجهات المشاركة في التعامل مع الحادثة بكل حكمة وهدوء وعقلانية ساهمت في إحباط انتحار الشاب .
وشاركت شرطة المنطقة والإسعافات وعدد من الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضمن الجهود الكبيرة التي بذلها الدفاع المدني للسيطرة على لحظات الموقف الصعب الذي حبس أنفاس الكثير من متابعيه على ارض الحدث

تحياتي لكم
الخبر منقووووووووووووول
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    4/28/2010, 10:59 am  
لا حول ولا قوه الا بالله

اسئل الله الهدايه

شكرا على الطرح
المشرف العام
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 1436
الانتساب : 01/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    4/28/2010, 12:15 pm  
شكرا يا عزوز احسنت النقل ونقدر لكم كل الجهود ...
إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    4/28/2010, 12:29 pm  
يعطيكم العافيه مشكورين ع مروركم الجميل صدقوني كذا الواحد يستانس لما يشوف ردودكم
عضو نشيط
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 27
الانتساب : 17/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    5/2/2010, 1:41 am  

يعطيك الف عافيه

تحياتي ::
إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    5/2/2010, 2:04 am  
يعافيكي الله تسلمي مرور جميل

شاب يحاول الانتحار صور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت المنوعات :: عجائب وغرائب | جرائم وحوادث

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟