:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 9:38 am
12/8/2016, 12:15 pm
12/8/2016, 11:28 am
12/8/2016, 10:04 am
12/8/2016, 9:37 am
12/7/2016, 11:41 am
12/7/2016, 11:14 am

بطل البونديز ليغا

????
زائر
    5/8/2010, 2:48 am  
ميونخ يتوج رسميا كبطل للدوري الألماني عندما يحل ضيفا على هيرتا برلين



يستدل الستار السبت على المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني ، وبايرن ميونيخ ينتظر التتويج رسميا بلقب البطولة. وفيما تتنافس فرق المراكز المتقدمة على بطاقة التأهل إلى البطولات الأوروبية تصارع أخرى على الهروب من منطقة القاع.
يودع عشاق كرة القدم الألمانية السبت (8 مايو) أخر مباريات الدور الألماني (البندزليجا) بعد موسم حافل بالإثارة والمتعة والتنافس المحموم على الكأس.
وسوف يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني تلقائياً إلى دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ليج) أما صاحب المركز الثالث فتسمح له المشاركة في هذه البطولة بعد خوض التصفيات المؤهلة.
أما أصحاب المركزين الرابع والخامس فيتأهلان للمشاركة في الدوري الأوروبي "أوروبا ليج".
أما الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة فتهبط في نهاية الموسم إلى دوري الدرجة الثانية.
متصدر الجدول في لقاء صاحب المركز الأخير
ويحل السبت بايرن ميونخ ضيفاً على فريق العاصمة الألمانية المتعثر هيرتا برلين. الفريق البافاري ضمن لقب البطولة منذ المرحلة السابقة إثر فوزه على ضيفه فريق بوخوم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، رافعاً رصيده إلى 67 نقطة ، و مبعدا بذلك نفسه عن خطر المنافسة مع ملاحقه فريق شالكه ، وينتظر البايرن التتويج الرسمي واستلام درع البطولة.
أما فريق هيرتا برلين صاحب المركز الأخير فلا أمل لديه في تحسين موقعه ، وخاصة بعد تعادله في المرحلة السابقة مع مضيفه فريق باير ليفركوزن. وبذلك يودع فريق العاصمة هيرتا برلين هذا الموسم هابطاً إلى دوري الدرجة الثانية .
تنافس على المركز الثالث
ويحل فريق شالكه ضيفا على ماينتس صاحب المركز العاشر ، وبالرغم من أنه بات من الصعب عليه منافسة الفريق البافاري وتعويض فرق الأهداف بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام ضيفه فريق فيردر بريمن بهدفين نظيفين ، إلا أن محافظته على مركزه الثاني يضمن تأهله الفوري إلى بطولة أبطال أوربا "التشامبيونز ليج".
منافسة قوية على المركز الثالث ، الذي قد يؤهل صاحبه للمشاركة في تشامبيونز ليج ، بين فيردر بريمن صاحب المركز الثالث حالياً وباير ليفركوزن.
ويطمح فريق فيردر بريمن إلى التغلب على مضيفه هامبورج صاحب المركز السابع ، ليحافظ على مركزه من منافسه فريق باير ليفركوزن الذي يتخلف عنه بنقطتين.
ويعلق توماس شاف مدرب فريق فيردر بريمن على لقاء السبت متفائلاً بقوله "نحن في مركز جيد ، وأمل أن تكون مباراة عادلة وأن نشاهد دربي ممتع محققين هدفنا".
أما فريق باير ليفركوزن فيحل ضيفاً على بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث عشر. وبروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس يلتقي خصمه فريق فرايبورج .
ويطمح فريق شتوتجارت صاحب المركز السادس إلى التأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم القادم ، في حال تمكنه من انتزاع ثلاث نقاط توصله إلى المركز الخامس ، من مضيفه فريق هوفنهايم صاحب المركز الحادي عشر ، كما ويلتقي فريق فولفسبورج صاحب المركز الثامن وبطل الموسم الماضي مع ضيفه فريق أينتراخت فرانكفورت الذي يليه مباشرة في الترتيب حالياً.
محاولات للهروب من منطقة القاع
وفي ذيل القائمة هناك أيضا تنافسا محموما ، إذ يأمل فريق بوخوم القابع في المركز ما قبل الأخير الابتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية من خلال انتزاع ثلاث نقاط من ضيفه فريق هانوفر صاحب المركز الخامس عشر.
وحول لقاء السبت يعلق داريوس فوزس مدرب فريق بوخوم قائلاً" انتظر أن يقدم الفريق كل ما لديه ، فلاشيء آخر يخرجه من مأزقه سوى الفوز".
وفي محاولة هروب أخرى من منطقة القاع يأمل فريق نورنبورج متصدر هذه المنطقة برصيد يماثل فريق بوخوم إلا أن فرق الأهداف دفعه إلى الأمام ، بالتغلب على ضيفه فريق كولونيا صاحب المركز الثاني عشر ، منقذا بذلك نفسه من خطر خوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية والتي تحدد مصيره في الموسم المقبل.
ويتفاءل المدرب ديتر هيكينج مدرب فريق نورنبورج بلقاء السبت واثقاً من قوة فريقه إذ يقول" لم يكن مستوى الفريق سيئاً في النصف الثاني ، وعلينا أن نعطي الفريق ثقة كافية ، رغم أن هذه الثقة قد اهتزت بعض الشيء في مطلع الأسبوع الماضي وأعتقد أن الفريق سيعوض خسارته".






مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    5/8/2010, 10:37 pm  
تسلم اخوي

ادري انك من مشجعي البايرن

واتمنا لهم التوفيق لاجلك

تقبل مروري

بطل البونديز ليغا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت المنوعات :: المنتدى الــريــاضــي

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟