:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 10:41 am
اليوم في 10:18 am
اليوم في 9:32 am
اليوم في 9:04 am
12/1/2016, 1:19 pm
12/1/2016, 12:56 pm
12/1/2016, 9:27 am

مخترع الهوت ميل صابر باتيا مسلم هندي

عضو متألق
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 229
الانتساب : 30/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/27/2012, 12:30 pm  


من اكثر انواع البريد الاليكتروني المستخدم في العالم هو الهوت ميل Hotmail يعني البريد الساخن وهو تابع للشركة الامريكية ميكروسوفت و صاحب هذا الاختراع هو المخترع المسلم الهندي الجنسية صابر باتيا Sabeer Bhatia .

اخترع صابر الهوت ميل عام 1988 و هو في السادسة و العشرين من عمره و الهوت ميل هو برنامج يقدم خدمة البريد الاليكتروني المجاني و الذي يتم تنزيله مع نظام التشغيل ويندوز .

و قد اشترى بيل جيتس هذا البرنامج الهوت ميل من المخترع صابر باتيا و بالرغم من الصعوبات الاستثمارية التى واجهته الا انه وجد من ساعده و هو المغامر بيل جيتس حيث اعتبر هذا البرنامج مفتاح الثروة القادم .

كيف كانت البداية
ـــــــــــــــــــــــــــــ
جاء المخترع صابر باتيا من الهند الى امريكا للدراسة في جامعة ستانفورد و بالفعل تخرج من الجامعة و عمل مبرمجا بإحدى شركات الانترنت وبها تعرف على شاب يدعى جاك سميث ولقد تناقشا كثيرا في كيفية تأسيس شركتهما للحاق بركب الانترنت وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الشبكة المغلقه الخاصه بالشركه التي يعملان بها وحين اكتشف رئيسهما هذا حذرهما من استعمال خدمة الشركه في المناقشات الخاصة و حينها فكر صابر في ابتكار برنامج يوفر لكل شخص بريده الخاص و عمل سرا في اعداد برنامج الهوت ميل حتى اكمله و اخرجه للعالم عام 1996 و انتشر برنامج الهوت ميل بسرعة رهيبة بين مستخدمي الانترنت .

وبرنامج الهوت ميل وفر مميزات اربع لا يمكن منافستها و هي :
* انه مجاني .
* انه فردي .
* انه سري .
* يمكن استعماله من اي مكان بالعالم .

وبدأ صابر غير مكترث لجميع العوائق التي واجهها في طريقه للنجاح حيث ان جهوده وطموحاته آتت أكلها عندما أبدت شركة ميكرسوفت رغبتها في شراء خدمات بريده الإلكتروني الذي أصبح يعرف حاليا ببرنامج الهوت ميل وذلك حين تجاوز عدد المشتركين في أول عام العشرة ملايين بدأ يثير غيرة بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت واغنى رجل في العالم وهكذا قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه الى بيئة الويندوز التشغيلية.

وفي خريف 1997عرضت شركة مايكروسوفت على المخترع صابرمبلغ 50 مليون دولار غير ان المخترع كان يعرف أهمية البرنامج والخدمة التي يقدمها فطلب 500 مليون دولار.
وظل المخترع باتيا في جدل مستمر مع بيل جيتس في مسألة بيع البرنامج الذي بلغت قيمته 200 مليون دولار عام 1995وبعد مفاوضات مرهقه استمرت حتى 1998وافق صابر على بيع البرنامج بـ 400 مليون دولار على شرط أن يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت واليوم وصل مستخدمي البريد الساخن الهوت ميل الى 90 مليون شخص وينتسب اليه يوميا ما يقارب 3000 مستخدم حول العالم.

وهكذا تحول المخترع صابر باتيا إلى أسطورة في الاقتصاد الهندي وسيظل هذا الفتى البنجابي الأصل معلما بارزا في دنيا تقنية المعلومات.

ولم يتوقف المخترع صابر عن عمله كمبرمج بل ومن آخر ابتكاراته أيضا برنامج يدعى أرزو يوفر بيئه آمنه للمتسوقين عبر الانترنت وقد وصل لدرحة من الثراء والشهرة مما جعلته يستضيف رئيس أمريكا السابق بيل كلينتون والرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الوزراء الهندي بيهاري فاجبايي .

الجانب الإنساني للمخترع صابر باتيا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما يزيد من الاعجاب بشخصية المخترع صابرأنه ما ان استلم ثروته حتى بنى العديد من المعاهد في بلاده وساعد كثيرا من الطلاب المحرومين على إكمال تعليمهم حتى أنه يقال ان ثروته انخفضت بسرعه الى 100 مليون دولار.

أن قصة المخترع صابرباتيا قصة نجاح مميزة تستحق الدراسه والثناء والتأثر بها كما انه نموذج وفاء كبير جدا لبلاده .


إدارية
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 8873
الانتساب : 10/05/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/27/2012, 1:26 pm  
ماشاءالله عليه

تسلم اخ ابن الجنوب على الطرح الطيب
يعطيك العافيه
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/27/2012, 3:32 pm  
فعلا قصة نجاح مميزة

شكرا لك ابن الجنوب على المعلومه الجديدة

يعطيك العافية

مخترع الهوت ميل صابر باتيا مسلم هندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت للـتــقـنـيــة :: مـنتــدى الـتقـنيـة الـعــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟