:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 11:41 am
أمس في 11:14 am
12/6/2016, 10:10 am
12/6/2016, 9:41 am
12/5/2016, 9:31 am
12/4/2016, 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am

الحراك الجنوبي يتوعدبايام سوداء لنظام اليمني في الايام القادمه

عضو فعال
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 50
الانتساب : 28/02/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/28/2012, 12:17 pm  
905038]
[SIZE="5"]
اشتباكات في عدن.. ومظاهرات للجنوبيين في الضالع ولحج وأبين

اليمن: الحراك يتوعد بأيام سوداء.. ويطلب رحيل قادة الجيش الشماليين من الجنوب


استأنفت قوى الحراك الجنوبي في اليمن فعالياتها الاحتجاجية المطالبة بالانفصال عن الجزء الشمالي من البلاد، وذلك في أكثر من محافظة بالتزامن مع تسلم الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي السلطة من سلفه علي عبد الله صالح.
ورغم إعلان هادي في خطابه ليلة انتخابه أن قضية الجنوب ستكون إحدى أهم أولوياته وسيعمل على حلها بالحوار مع جميع القوى الفاعلة في الساحة الجنوبية، إلا أن غالبية فصائل الحراك الجنوبي ترفض أي حوار مع الرئيس الجديد وتدعو صراحة إلى الانفصال وإعادة دولة الجنوب السابقة. وخرجت أمس الإثنين، مظاهرة حاشدة في محافظة الضالع، التي تعد إحدى أكثر المحافظات الجنوبية التي ينشط فيها الحراك، حيث أحرق المتظاهرون صحيفة «أخبار اليوم» لأنها، حسب زعمهم، تقوم بحملة تضليل إعلامي ضد قضية شعب الجنوب.
وكان الجناح المسلح للحراك قد طرد اللجان الانتخابية وقطع الطرقات ومنع صناديق الاقتراع من الوصول إلى المديريات المستهدفة مما تسبب في عدم إجراء الانتخابات في نصف محافظة الضالع.
بدوره، قال القيادي في المؤتمر الشعبي العام بالضالع خالد الحدي، إن هناك مجموعات كبيرة من المسلحين التابعين للحراك موجودون في الضالع، وتابع: «لوحظ خلال الأيام الماضية ظهور كميات كبيرة من الأسلحة في المحافظة»، محمِّلا الأجهزة الأمنية مسؤولية عدم القدرة على تأمين العملية الانتخابية رغم اعترافه بصعوبة المهمة. وفي محافظة أبين التي ينتمي لها الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي خرجت مظاهرة حاشدة بمديرية مودية للاحتفاء بنجاح الحراك في إفشال الانتخابات في الجنوب.
وأكد المتظاهرون، في بيان صدر عنهم، ضرورة تمسك قوى الحراك الجنوبي بالنضال السلمي كخيار أساس مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس وتفعيل الاحتجاجات، واستنكروا استمرار ما أسموه الحرب العبثية التي طالت الآمنين بمدينة زنجبار الواقعة تحت سيطرة القاعدة، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأعمال.
وفي محافظة لحج تظاهر أنصار الحراك في أكثر من مديرية للتضامن مع رفاقهم في محافظات جنوبية قالوا إنهم يواجهون حملات أمنية كما في مدينة عدن والمكلا.
وفي محافظة عدن شهدت مدينتي الشيخ عثمان والمنصورة فجر أمس الإثنين، مواجهات بين مسلحي الحراك وقوات الشرطة العسكرية المرابطة في عدد من أحياء المدينتين. وأثارت أصوات الاشتباكات وإطلاق الرصاص العنيف والمتواصل لمدة ثلاث ساعات، هلع سكان مدينة عدن بعد محاولات من قوات الشرطة العسكرية اقتحام ساحة يتجمهر فيها أنصار الحراك منذ أشهر ويقطعون طريقا رئيسا فيها، فشلت القوات الحكومية في فتحه.
واعتلى مسلحو الحراك أسطح منازل مجاورة للساحة ونصبوا أسلحة رشاشة ثقيله متوسطة دشكاء واسلحه اخرتعلى شرفات البيوت المطلة عليها، إضافة إلى انتشارهم في أكثر من حي سكني في المدينة استعدادا لمواجهات مع القوات الحكومية. وشوهدت قذائف آر بي جي ورشاشات متوسطة مع عناصر الحراك الذين استهدفوا آلية عسكرية في المنصورة فجر الإثنين مما أدى إلى إعطابها.
ووزع مسلحو الحراك منشورات دعوا فيها قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء مهدي مقولة، وهو أحد المقربين من الرئيس السابق صالح، إلى مغادرة الجنوب هو ورفاقه من الضباط والقادة العسكريين الذين ينتمون إلى شمال اليمن.
وحذرت منشورات الحراك، التي اطّلعت «الشرق» على إحداها، من أسمتهم «قادة الاحتلال» من أيام سوداء في حال رفضوا مغادرة الجنوب وقرروا المواجهة المسلحة. وقال أحد المسلحين الذين ينتمون للحراك لـ»الشرق» إن «قوات الاحتلال» هي من تقتل أبناء الجنوب في بلادهم، واعتبر ما يقومون به دفاع عن النفس وليس اعتداء على أحد، وهذا مكفول حسب قوله في كل مواثيق وشرائع العالم.

نتمناء من الجميع التعليق على هذا الرابط
[/SIZE]
http://www.alsharq.net.sa/2012/02/28/143813[/QUOTE]
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/28/2012, 12:44 pm  
الى الان والحراك الجنوبي سلمي

ومن خلال تعاملنا مع النظام الشمالي نعلم انه لا تنفع معه الا القوة

نتمنى ان تسير الامور على خير ان شاء الله

شكرا لك اخي ابن الهلالي على النقل
يعطيك العافية
عضو متألق
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 229
الانتساب : 30/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/28/2012, 6:56 pm  
نعم أنه الجنوب إذا أنتفض نفض الغبار على وقع الصدى المزمجر من راسيات شمسان وماحقات ردفان وتطلعات فرتك وعنفوان صرفيت
وشكرا" لك ابن الهلالي
إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/28/2012, 7:19 pm  

بالتوفيق للجنوب وشعبه

يعطيك العافيه اخوي
عضو ملكي
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 5940
الانتساب : 19/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    3/3/2012, 12:13 am  
تشكر أبن الهلالي
ماقصرت
وعسى ربي ينصر الجنوب عن قريب أن شاء الله

الحراك الجنوبي يتوعدبايام سوداء لنظام اليمني في الايام القادمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: المنتـدى الـعــــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟