اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديدنا :

حقائق جديدة عن "مريم" الفتاة السعودية التي اعتنقت المسيحية [فيديو]

ابو مازن
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
الجنس الجنس: ذكر
البلـد/الاقامة البلـد/الاقامة: الكويت
مشاركات مشاركات: 13857
الانتساب الانتساب: 22/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
29/7/2012, 15:52

حقائق جديدة عن "مريم" الفتاة السعودية التي اعتنقت المسيحية [فيديو]





ذكرت مصادر مطلعة أن «فتاة الخبر» السعودية (32 عاماً) التي اعتنقت المسيحية، سافرت إلى تركيا أمس بتذكرة «عبور لاجئ» حصلت عليها من إحدى المنظمات الحقوقية التي التحقت بها خلال الفترة الماضية. ووفقا لصحيفة الحياة أكد السفير السعودي لدى لبنان علي عسيري أن السفارة ليس لديها ما يثبت أنها اعتنقت المسيحية.

وأوضح عسيري في اتصال هاتفي للصحيفة أن السفارة بذلت جهوداً مع أسرتها التي حضرت إلى بيروت لإقناع الفتاة بالعودة مع ذويها، إلا أنها رفضت كل المحاولات التي بذلتها السفارة، مشيراً إلى أن الفتاة تعيش وضعاً نفسياً سيئاً. وقال السفير السعودي لدى لبنان إن السفارة جمعت الفتاة بأسرتها في سكن واحد بمحض إرادتها، على أن تحاول والدتها إقناعها بالعودة إلى الوطن، إلا أن الفتاة رفضت.
وأُبلغت الفتاة بأن السفارة سترتب مع وزارة الشؤون الاجتماعية فور وصولها إلى المملكة، لضمان سلامتها.
وأشارت مصادر مطلعة للصحيفة إلى أن خلافاً أسرياً جعل «فتاة الخبر» تسافر إلى لبنان، وتظهر عبر وسائل الإعلام رغبتها في اعتناقها المسيحية، إذ لم تمض شهراً مع زوجها وهو أحد أقربائها، وتأثرت بآراء زملاء عملت معهم من الديانة نفسها في مقر عملها في المنطقة الشرقية.
ولفتت المصادر إلى أن الفتاة عملت في شركة تأمين في المنطقة الشرقية، وبها عمال من الديانة المذكورة، ويبدو أنهم أرشدوها إلى المواقع التي تتواصل معها في شأن اعتناقها المسيحية، وهو ما تأثرت به.
وقالت المصادر: «التأثر بالديانة يختلف عن العقيدة والاعتقاد، والفتاة وصلت إلى لبنان، وتوجهت إلى مناطق في الشمال».

وذكرت أن الفتاة مطلعة ومثقفة، ويبدو أنها تأثرت بتلك الأفكار من أجل أن تلبي رغباتها الشخصية فقط، إذ انضمت خلال الفترة الماضية إلى منظمات خيرية وحقوقية، تمكنت خلالها من الحصول على تذكرة «عبور لاجئ» خوّلتها السفر إلى تركيا. وظهرت فتاة الخبر في لقاء مع قناة مسيحية على موقع «يوتيوب»، وأطلقت على نفسها اسم «مريم»، وقالت إنها تعيش في المملكة منذ 17 عاماً، وأنها انتقلت من الإسلام إلى المسيحية بعد حلم رأته في منامها!

محامٍ سعودي

أبدى المحامي حمود بن فرحان الخالدي استعداده للترافع عن والدي فتاة الخبر المتهمة باعتناقها المسيحية بعد اطلاعه على كافة تفاصيل القضية ووجود صفة رسمية تخوله للترافع. وعرض الخالدي على والدي الفتاة اطلاعه على تفاصيل القضية الدقيقة من خلال الجهة المختصة بالتحقيق حالياً. وأكد الخالدي أنه يعرض خدماته متبرعاً «ولاسيما أن القضية دخيلة على مجتمعنا وتمس ثوابتنا الإسلامية».
ونبه الخالدي إلى «معرفة دور الشخصين السعودي واللبناني المتهمين في القضية، ليتم لاحقاً معرفة ما قاما به تحديداً في تسهيل هروبها إلى خارج المملكة»..

وأضاف بأنه يجب معرفة الجهة أو الأشخاص الذين سهلوا لها السفر من أجل محاسبتهم فيما يخص الحق العام. وقال: فيما يخص جانب الحق الخاص بـ (الأسرة) فيجب قبل السير في دعوى الحق الخاص أن يتم التأكد أولاً أنَّ ما أقدمت عليه الفتاة كانت فيه مسلوبة الإرادة، ومرغمة من خلال ثبوت التحريض، وأنه لا يوجد ما يؤكد عكس ذلك من واقع حالها وكبر سنها و إدراكها المكتمل، إلا أن يثبت ما يخالف ذلك فعندئذ يثبت لأهل هذه الفتاة المطالبة بالحق الخاص وفقاً لنص المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية ومن خلال نظر المحكمة المختصة أيضاً.
وتعود تفاصيل القضية التي تنظر فيها محكمة محافظة الخُبر خلال الأيام إلى إقدام مواطن ومقيم لبناني على إقناع فتاة سعودية باعتناق المسيحية. وقالت مصادر مطلعة على القضية إن المدعي العام رفع أوراق القضية إلى محكمة الخُبر الأسبوع الماضي بعد تقدم والدي الفتاة بدعوى قضائية ضد المواطن والمقيم، اتهماهما فيها بـ «تنصير» ابنتهما البالغة من العمر 28 سنة، وتسببهما في تغيير دينها، واعتناقها الديانة المسيحية وتهريبها من المملكة عن طريق البحرين، ومن ثم الذهاب بها إلى لبنان، لتقيم في كنيسة.

مجموعة فيديو للقاء كاملا:











twitter: @BoMazen51
instagram: BoMazen51


هذي انا
إدارية
إدارية
الجنس الجنس: انثى
البلـد/الاقامة البلـد/الاقامة: اليمن
مشاركات مشاركات: 8874
الانتساب الانتساب: 10/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
30/7/2012, 04:10

لاحول ولاقوة الا بالله
فعلا هذه ظاهره دخيله علينا

نسأل الله الهدايه


AhmedTiger
عضو ملكي
عضو ملكي
الجنس الجنس: ذكر
البلـد/الاقامة البلـد/الاقامة: مصر
مشاركات مشاركات: 4127
الانتساب الانتساب: 04/03/2012
العمر العمر: 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
7/8/2012, 18:25

يا الله علي جمال مواضعيك لا تحرمنا من خيال ابداعك




Back Again , Miss you All

حقائق جديدة عن "مريم" الفتاة السعودية التي اعتنقت المسيحية [فيديو]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حوف نت ::  :: -
صندوق الدردشة Chat Box