:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am
12/3/2016, 10:18 am
12/3/2016, 9:32 am
12/3/2016, 9:04 am
12/1/2016, 1:19 pm
12/1/2016, 12:56 pm

خبراء يوصون بالعسل والثوم والشوكولا لحياة زوجية سعيدة

عضو متألق
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 229
الانتساب : 30/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    5/24/2010, 4:24 pm  
تؤكد خبيرة تغذية أمريكية أن لنوعية الطعام دورا مهما في تحسين أداء العلاقة الزوجية الخاصة، مشيرة إلى أن بعض أنواع الغذاء تساعد من يتناولها على زيادة المتعة وتخفيف التوتر والارتقاء بالاداء الجسدي للزوجين.

وتقول المتحدثة باسم الجمعية الأمريكية للتغذية ساري غريفز إن الطعام ظل على مدى قرون يلعب دورا رئيسيا في إثارة المشاعر سواء عن طريق تناوله أو شم رائحته أو حتى مجرد النظر إليه، منوهة إلى أن تناول الزوجين وجبة شهية سوياً يعتبر منشطا في حد ذاته.

وتوضح أن ثمة أطعمة معينة تثير رائحتها الرغبة الحميمة،"فرائحة فطيرة اليقطين والبيتزا بالجبن والفشار بالزبد تزيد من تدفق الدم، كما أن مزيج رائحة فطيرة اليقطين مع اللافندر يؤدي لأفضل النتائج في العلاقة الخاصة، كما أن رائحة حبيبات عرق السوس والخيار والفانيليا تساعد على إيقاظ مشاعر الرغبة لدى النساء".

من جهتها، تقول خبيرة التغذية د. سوزان كلينر إن عدمتناول الزوجين لأي اطعمة عرفت بقدرتها على تحسين الأداء الجسدي لا يعني انتفاءالعلاقة الحميمية بينهما، فيكفي أن يستمتع الشريكان بطعام يحبونه طالما أنهما لايفرطان في الأكل أو الشراب حتى لا يشعران بالخمول فيما بعد.

أما الخبيرةغوديث رايخمان فترى أن الصحة الجسدية والنفسية من أهم العوامل التي تؤدي لحياةجنسية سعيدة، ولا يعني ذلك أن تكون المرأة في نحافة عارضات الأزياء حتى تستمتعبحياتها الزوجية الخاصة، بشرط مراعاة المحافظة على الوزن الملائم باعتبار أن الدهونالزائدة تزيد من احتمالات ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم مما قد يؤدي لتدمير الأوعيةالدموية والأعصاب التي تؤدي للشعور بالإثارة والمتعة كما أن الدهون تؤدي لارتفاعضغط الدم وتزيد من مخاطر التعرض لانسداد الشرايين التي يجب أن تكون مرنة ليتدفقالدم بيسر للجهاز التناسلي مما يزيد من الشعور بالمتعة.

وتنصح رايخمانالنساء بعدم الإفراط في إنقاص الوزن والتقليل في السعرات الحرارية المستهلكة، موضحةأن" المرأة تفقد 90% من هرمون إستروجين بعد سن اليأس مما يؤدي لتقليل كميات الدمالمتدفقة للجهاز التناسلي لديها وبالتالي تضعف الإثارة، وفي هذه الحالة فإن قليلامن الدهون يصبح مفيداً لمساعدة المبايض على إفراز المزيد من ذلكالهرمون".

أغذية للسعادة
وفي ما يلي عرض لبعض الأغذية التي يوصي بها بعضالخبراء من أجل حياة زوجية سعيدة..

العسل: حيث كان حديثو الزواج في أوروبايقبلون على تناول مشروبات ممزوجة بالعسل خلال الشهر الأول من الزواج لتحسين القدرةالجنسية، ناهيك عن فوائده الإضافية لاحتوائه على عدة فيتامينات ومعادن ومضاداتللأكسدة.

الشيكولاتة: بحسب خبراء في التغذية فإن الكاكاو يحتوي على حمضأميني يسمى فينيلانين phenylethamine يساعد على تخفيز إنتاج هرمون إندورفين الذييزيد من الشعور بالمتعة، ويعتبر مسحوق الكاكاو منزوع القلويات من أكثر ما ينصحبتناوله لاحتوائه على أعلى مستويات مضادات الأكسدة التي تقلل من كمية الكولسترول فيالدم ومن التهاب الأوعية الدموية كما أنها تزيد من تدفق الدم.

المحار: وهوغني بهرمون دوبامين dopamine الذي عرف عنه إثارة الرغبة وزيادة المتعة كما أنهيحتوي على الزنك المحفز لإفراز هرمون تستوستيرون الضروري لإثارة الرغبة عند الرجالوالنساء على حد سواء.

ويحذر خبراء التغذية من تناول المحار النيء مخافة أنيحتوي بكتيريا فبريو فالنفيكاس الذي قد يؤدي للإصابة بتسمم، ومن الممكن تعرض مرضىالسكر والكبد والجهاز المناعي والأيدز والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى لخطرالوفاة عند تناولهم المحار النيء.

سمك السالمون: من الأطعمة التي تساعد علىتحسين الحالة المزاجية لاحتوائه على كميات كبير من الأحماض الدهنية أوميجا3، كما أنغناه بفيتامين (د) يجعل له نفس تأثير العقاقير المضادة للاكتئاب على المخ حيث أنهيزيد من مستوى سيروتونين serotonin وهو ناقل عصابي يؤدي للشعور بالهدوء ويقضى علىالحالة المزاجية السيئة.

الثوم: غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا المخوتزيد من تدفق الدم مما يقوي الرغبة، ويمكن التغلب على رائحتة التي تظل في الفملفترات طويلة بتناول كل من الزوجين كميات متساوية منه.

وتبقى الإشارة إلى أنالرياضة تلعب دوراً كبيراً في المحافظة على الصحة الجنسية للزوجين لتنشيطه للدورةالدموية وتنظيم ضغط الدم وزيد الطاقة وجعل المظهر الخارجي جيدا، وكلها عوامل تساعدعلى الحصول على حياة زوجية أفضل.
إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    6/7/2010, 2:13 am  
يعطيك العافيه اخي رياح الشوق

خبراء يوصون بالعسل والثوم والشوكولا لحياة زوجية سعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت الإجـتــماعـي :: الطـب و الصحــه

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟