:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 9:31 am
12/4/2016, 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am
12/3/2016, 10:18 am
12/3/2016, 9:32 am
12/3/2016, 9:04 am
12/1/2016, 1:19 pm

حركة عدم الانحياز

المشرف العام
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 1436
الانتساب : 01/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/24/2012, 10:38 pm  
حركة عدم الانحياز
بعد الحرب العالمية الثانية انقسم العالم الى معسكرين المعسكر الاول الامبريالية بزعامة الولايات المتحدة الامريكية وضمت اغلب دول الغرب واسست مجتمعة جناحها العسكري الحربي حلف الناتو ، والمعسكر الثاني الاشتراكية بزعامة الاتحاد السوفياتي وضم اغلب الدول الشرقية وبعض دول افريقيا وامريكا اللاتينية واسس هذا التحالف جناحه العسكري الحربي حلف وارسو وبرزت الحرب الباردة وسياسة الاستنزاف بين القطبين . لتنتهي الحرب الباردة عند العام 1991م.

تأسيس حركة عدم الانحياز
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وللخروج من الصراع بين معسكري الناتو ووارسو قام كل من :ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الزعيم جمال عبدالناصر رئيس الجمهورية العربية المتحدة
الزعيم جوزيف تيتو رئيس جمهورية يوغسلافيا
الزعيم جواهرلال نهرو رئيس جمهورية الهند
الزعيم جوامي نكروما رئيس غانا
الزعيم احمد سوكارنو رئيس اندونيسا
بتكوين معسكر عالمي ثالث وهي حركة عدم الانحياز والحيادالايجابي سنة 1955م وقدانعقد المؤتمر للحركة في بلغراد ، وقد حضرالمؤتمر 25 دولة افغانستان، والجزائر،واليمن، وميانمار، وكمبوديا، وسريلانكا، والكونغو، وكوبا، وقبرص، ومصر، وإثيوبيا، وغانا، وغينيا، والهند، واندونيسيا، والعراق، ولبنان، ومالي، والمغرب، ونيبال، والمملكة العربيةالسعودية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس،ويوغوسلافيا. كدول مؤسسة للحركة وتوالى انضمام الدول الى الحركة حتى وصلت في العام 2011م الى 118 دولة من كافة القارات .
المبادئ الاساسية للحركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- احترام حقوق الإنسان الأساسية، وأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
2- احترام سيادة جميع الدول وسلامة أراضيها.
3- إقرار مبدأ المساواة بين جميع الأجناس، والمساواة بين جميع الدول، كبيرها وصغيرها.
4- عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى أو التعرض لها.
5- احترام حق كل دولة في الدفاع عن نفسها، بطريقة فردية أو جماعية، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة.
6- أ- عدم استخدام أحلاف الدفاع الجماعية لتحقيق مصالح خاصة لأيّ من الدول الكبرى.
-- ب- عدم قيام أي دولة بممارسة ضغوط على دول أخرى.
7- الامتناع عن القيام، أو التهديد بالقيام، بأي عدوان، والامتناع عن استخدام القوة ضد السلامة الإقليمية أو الاستقلال السياسي لأي دولة.
8- الحل السلمي لجميع الصراعات الدولية، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة.
9- تعزيز المصالح المشتركة والتعاون المتبادل.
10- احترام العدالة والالتزامات الدولية.
والآن بعد ان اصبح العالم يدار بقطبية واحدة بعد انحلال الاتحاد السوفياتي ، مازالت الحركة تسعى في سبيل ارساء دعائم عدم الانحياز والحياد الايجابي بالرغم من المعضلات امامها واهمية دورها وفعاليته على مستوى احداث العالم وشؤن الدول الاعضاء نفسها ... هل انتفت الحاجة للحركة وفقدت فاعليتها ؟

ـــــــــــــــــــــــــــــ ...
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/24/2012, 10:44 pm  
ما شاء الله عليك استاذ النافر دائما تختار مواضيع جميلة ومعلومات هادفة

فعلا سمعت بهذه الحركة ولكن لم نرى اي تغيير
يبدو انه بالفعل فقدت فاعليتها...

شكرا لك وتقبل مروري المتواضع
عضو ملكي
البلـد/الاقامة : مصر
مشاركات : 4127
الانتساب : 04/03/2012
العمر : 28
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/25/2012, 1:54 am  
سلمت يداك استاذ النافر حقا اكثر من روعة الموضوع و الله
إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/25/2012, 2:22 am  
رائع والله جميل استاذ النافر يعطيك العافيه
المشرف العام
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 1436
الانتساب : 01/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/26/2012, 10:22 pm  
هادي لن يحضر القمة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كشف مصدر دبلوماسي رفيع في العاصمة اليمنية صنعاء لـ«البيان» أمس أن الرئيس عبدربه منصور هادي سيتغيب عن حضور قمة دول عدم الانحياز في طهران والمزمعة خلال أيام، احتجاجا على «الدور الايراني السلبي في اليمن»، حيث تقرر خفض مستوى تمثيل اليمن في القمة الى ادنى من وزير الخارجية.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، لـ«البيان» أمس إن هادي قرر «عدم المشاركة في قمة عدم الانحياز بعد ان رفض استقبال المبعوث الشخصي للرئيس الايراني احمدي نجاد وامر بخفض مستوى تمثيل اليمن في القمة الى اقل من وزير الخارجية».
واضاف: «سيمثل اليمن في القمة نائب وزير الخارجية مثنى علي حسن الى جانب القائم بالأعمال اليمني في طهران احتجاجا على الدور الايراني السلبي في اليمن ودعمها للحركات المسلحة في الشمال وللانفصاليين في الجنوب وتشكيل خلايا للتجسس تعمل تحت اشراف الحرس الثوري».
وبشأن تطورات العلاقات مع طهران، قال المصدر إن العلاقات «تمر بحالة فتور، حيث تم ابلاغ الجانب الايراني بموقف الحكومة الرافض لأي دور عدائي لطهران في اليمن والتأكيد على ان الاجهزة القضائية ستمضي في محاكمة افراد خلية التجسس التي تم ضبطها الشهر الماضي».
خلاف حقائب
أما داخلياً، فتحدث المصدر عن خلافات بشأن تقاسم الحقائب الدبلوماسية بين الائتلاف الحاكم، حيث قال ان ذلك الخلاف «كان سببا في تأخر تعيين اكثر من 29 سفيرا جديدا في مختلف البلدان بينها الولايات المتحدة وايران».
وتوقع المصدر ان يتمكن هادي من احتواء الخلافات «من خلال الاتفاق على تقاسم الحقائب الدبلوماسية بين تكتل اللقاء المشترك وحزب المؤتمر الشعبي العام»، مشيراً إلى أن «المشترك» اشتكى من «استمرار نفوذ الرئيس السابق علي عبدالله صالح على البعثات الدبلوماسية من خلال انصاره».

البيان الإماراتية
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/26/2012, 10:41 pm  
شكرا على الاخبار والمتابعة الطيبة
يعطيك العافية
المشرف العام
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 1436
الانتساب : 01/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/30/2012, 2:59 pm  
العربية.نت - انسحاب الوفد السوري
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
انسحب الوفد السوري من قمة عدم الانحياز أثناء كلمة الرئيس المصري محمد مرسي احتجاجاً على الانتقادات التي وجهها للنظام السوري. وحدث الانسحاب عندما بدأ مرسي بالحديث عن الملف السوري الذي وصف فيه النظام السوري بأنه "ظالم" حسب وكالة الأنباء الفرنسية. وإيران هي الحليف الإقليمي الرئيسي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد وتدعمه منذ بدء الانتفاضة في سوريا في مارس/آذار 2011. وقال مرسي في خطابه أمام القمة في طهران اليوم (الخميس) إن "الثورة المصرية مثلت حجر الزاوية في حركة الربيع العربي ونجحت في تحقيق أهدافها السياسية لنقل السلطة إلى الحكم المدني".
وأضاف أنها بدأت بعد أيام من ثورة تونس وتلتها ليبيا واليمن واليوم "الثورة في سوريا ضد النظام الظالم". وعند الكلمتين الأخيرتين بدأ الوفد السوري بالوقوف والخروج من القاعة.
لوحظ أيضا في كلمة مرسي إشادته بالرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر كمؤسس مع المؤسسين الأوائل لحركة عدم الانحياز مع الرئيس الغاني الراحل قوامي نكروما، واليوغسلافي جوزيف بروز تيتو، والهندي جواهر لال نهرو والإندونيسي أحمد سوكارنو.
إشادة مرسي بعبدالناصر اعتبرت مناقضة لأدبيات الإخوان الذين لهم ثأر تاريخي مع الزعيم المصري الراحل لقيامه بعمليات قمع واسعة لهم في الخمسينات والستينات وإعدامه بعض رموزهم الشهيرة وأبرزهم سيد قطب، مما اضطر كثير منهم إلى الهجرة خارج مصر، وعادت الجماعة لممارسة نشاطها في عهد الرئيس الراحل أنور السادات في عهد مرشدها عمر التلمساني وإن ظلت تعرف بأنها "المحظورة" قانونا حتى الآن.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
انعقاد القمة 16 لدول الحركة في طهران من 30 اغسطس وحتى 31 منه 2012م
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    8/31/2012, 7:44 am  
شكرا على التغطة اخبار قمة عدم الانحياز
يعطيك العافية
المشرف العام
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 1436
الانتساب : 01/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    9/2/2012, 8:29 am  

نص البيان الختامي لقمة عدم الانحياز في طهران
دي برس
اختتمت القمة السادسة عشرة لحركة عدم الانحياز أعمالها مساء الجمعة31/8/2012 في طهران بإصدار بيان ختامي اكد على قضايا عديدة شملت الأزمات السياسية والاقتصادية وحق الدول في الاستفادة السلمية من الطاقة الذرية دون تمييز والتنديد بالتهديد بقصف المنشآت النووية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانهاء احتلال أرضه وحقه في تشكيل دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و فيما يلي نص البيان الختامي المكون من 11 بندا حسبما ذكر موقع العالم:
نحن قادة الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، عقدنا الاجتماع السادس عشر للحركة في يومي 30 و 31 اغسطس /اب في طهران عاصمة جمهورية إيران الإسلامية وتطرقنا خلاله الى الاوضاع العالمية بهدف تقديم مساعدات مؤثرة من أجل تسوية المشاكل الاساسية التي اثارت بحد ذاتها قلق كافة الدول الاعضاء في الحركة و البشرية جمعاء.
إننا ومن خلال الاستلهام من المبادئ والاهداف المرسومة لحركة عدم الانحياز التي تم التأكيد عليها في مؤتمري واندونغ (1955) و بلغراد (1961) والتي تشكل اساس مساعينا لبناء عالم ينعم بالسلام والمساواة و التناغم والرفاهية للشعوب وكذلك بالتمسك بالتجارب السابقة للحركة وطاقاتها الكامنة حاليا و من خلال التأكيد المجدد على ان الحركة ومبادئها واهدافها في الظروف العالمية الحالية لازالت سارية المفعول و لها مصداقيتها وتاثيراتها البارزة، و اعتمادا على المكاسب التي حققتها الحركة سابقا على صعيد مواجهة الامبريالية و الاستعمار ، الاستعمار الجديد ،والعنصرية والتمييز العنصري و الاستكبار و التدخل الاجنبي بكل اشكاله والاعتداء و الاحتلال و الهيمنة الى جانب التأكيد على ضرورة الابتعاد عن التحالفات ذات النزعة السلطوية و المواجهة التي لاتزال تشكل المحور الاساسي لسياسات الحركة و من خلال تجديد العهد مع مبادئ و اهداف حركة عدم الانحياز و كذلك الالتزام بالسعي من اجل تقديم خطة جديدة في العلاقات الدولية اعتمادا على اسس مثل التعايش السلمي و التعاون المنصف بين الشعوب وحق المساواة بين الدول مع التأكيد على معايير من امثال.. السيادة الوطنية للدول ووحدة اراضيها و عدم التدخل في شؤونها من خلال اعتماد تدابير لازمة للحؤول دون الاعمال العدوانية وخرق السلام الى جانب تشجيع الجميع على حسم الخلافات الدولية عبر القنوات السلمية او باية طرق اخرى لاتعرض السلام و الامن الدوليين و العدالة للخطر الى جانب تجنب التهديد او استخدام القوة ضد وحدة الاراضي او الاستقلال السياسي للدول باي اساليب تتناقض مع الاهداف والمبادئ المندرجة ضمن ميثاق الامم المتحدة، نعلن ..

1_ان تشكيل نظام منصف وشامل وشفاف ومؤثر بات امرا ضروريا من اجل الادارة العالمية المشتركة، اعتمادا على العدالة والانصاف و المشاركة الجماعية من اجل مواجهة التحديات و المخاطر الحالية الناجمة عن التهديدات الامنية و المخاطر البيئية والتغيرات المناخية و الهجرة و الامراض المعدية والاجراءات الاقتصادية الدولية وغيرها من التحديات و على اعضاء حركة عدم الانحياز ومن اجل اقامة مثل هذا النظام، تنسيق مواقفهم وحشد قواهم والتحرك باتجاه توفير مصالح الدول النامية. و في هذا المجال يجب الاخذ بنظر الاعتبار اولويات منها..

أ- ان نطاق الادارة العالمية المشتركة واسع للغاية وفضلا عن القضايا المرتبطة بالتنمية، فانه يستوعب الكثير من القضايا و المواضيع الاخرى التي تحظى باهتمام الدول وتثير قلقها. ان العالم يواجه تحديات في المجالات الامنية و الاجتماعية والبيئية والصحية الى جانب تحديات في شؤون اللاجئين والمخدرات و الجرائم المنظمة الدولية والهجمات السايبرية و الارهابية . حفظ السلام و الامن الدوليين لازال يشكل اولوية لدى الكثير من الدول . ان النظام السائد في مجال اتخاذ القرار الدولي في مجال السلام والامن يفتقر للفاعلية ويبدي مقاومة اكبر امام التغييرات.

ب- ينبغي للامم المتحدة باعتبارها مؤسسة عالمية شاملة، اداء دور اساسي في تنظيم الاطار الحقوقي والاساسي للاداره العالمية .و لذلك فبامكان هذه المنظمة وعليها القيام بدور مهم على صعيد البحث عن حلول مشتركة للقضايا المشتركة مثل التنسيق بين كافة المنظمات الاقليمية و الدولية. ان تعزيز دور الامم المتحدة و اصلاح هيكليتها يجب ان يحظى باهتمام خاص اذا اردنا منها السير في نهج القضايا المرتبطة بالادارة العالمية .

و من اجل التوصل الى مثل هذا الهدف يجب احیاء وتعزيز دور الجمعية العامة للامم المتحدة في قضايا متعددة بما فيها صون السلام و الامن الدوليين و اعادة هيكلية مجلس الامن الدولي بهدف ان تقوم هاتان المؤسستان بدورهما في انعكاس و نشر الحقائق الراهنة بالعالم.

ج – يجب الاخذ بنظر الاعتبار الاهمية والمكانة المتزايدة للدول النامية اقتصاديا في البينة الادارية للمؤسسات الرئيسية. ان القرارات الاساسية المتعلقة بموضوع الاداره العالمية الاخرى لا يمكن ان تكون حكرا لدى مجموعة صغيرة من الدول المتقدمة. و من الضروري ان يكون للدول النامية حضور و دور اكبر في المؤسسات المهمة التي تسعى لتنسيق السياسيات على الصعيد الدولي .

د – لقد كشفت الازمات التي شاهدناها خلال السنوات الاخيرة، عدم کفاءة وعجز المؤسسات المالية و الاقتصادية الدولية في معالجة هذه الازمات والتحرك باتجاه التنسيقات اللازمة على مستويات عالية . بما أن هذه المؤسسات بدأت نشاطاتها في فترة ما بعد الحرب الثانية، فانها ليست قادرة على حسم التحديات الدولية الحالية وهذا ما يترك بحد ذاته تاثيرا سلبيا على الدول النامية.

هـ – اي شعب في المجتمع الدولي، له ثقله وآراءه الخاصة . ان الحياة السلمية والمشفوعة بالتعاون انما ميسورة في ظل الاعتراف و الاحترام بالتنوع والنوعية في المجتمع الدولي. و لذلك فانه ينبغي الابتعاد عن المحاولات الرامية الى فرض القيم على سائر اعضاء المجتمع الدولي .

2- يعتبر احتلال الاراضي الفلسطينية والجرائم المتواصلة للكيان الصهيوني في الاراضي المحتلة دوما ، السبب الرئيسي للوضع المتازم في الشرق الاوسط . ويستلزم اي حل لهذه الازمة ، انهاء الاحتلال واعادة الحق للشعب الفلسطيني المتمثل بتقرير مصيره وانشاء دولة دائمة ومستقلة في فلسطين عاصمتها القدس الشريف . وتعد اعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني السبيل الوحيد لاحلال سلام دائم وعادل في المنطقة .

3- تعتبر العنصرية والتمييز العنصري اهانة صارخة للكرامة والمساواة بين ابناء البشر . وتثير الاشكال الجديدة للعنصرية والجرائم المرتبطة بها في مختلف انحاء العالم ، قلقا بالغا ولذلك من الضروري ومن خلال اتخاذ قرارات حاسمة ووجود ارادة سياسية ، التطرق الى جميع اشكال ومظاهر العنصرية والتمييز العنصري ورهاب الاجنبي ورهاب الاسلام وماشابه ذلك وكذلك الاستعباد في اشكاله الجديدة وتهريب البشر في اي مكان يحدث .

4- تعتبر جميع انواع واشكال حقوق الانسان امرا مرتبطا بعضه مع بعض ولايمكن تفكيكه وتجزئته ويجب اخذ القضايا المتصلة بحقوق الانسان بنظر الاعتبار في اطار التعاون والتوجه البناء وبعيدا عن النزعة التصادمية والانتقائية والملاحظات السياسية وبشكل عادل ومنصف ومتوازن وملموس . كما ان الاحترام للتنوع الثقافي والسيادة الوطنية ووحدة الاراضي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى مع الاخذ بنظر الاعتبار الخصائص الثقافية والدينية والاجتماعية والتاريخية والسياسية لكل بلد من المبادىء الاخرى التي يجب ان تكون اساسا للتطرق الى المواضيع المتصلة بحقوق الانسان . كما من الضروري الاهتمام بحقوق وامكانيات وطاقات النساء والشباب ومشاركتهم في العملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

5- تعتبر الاسلحة النووية اكثر اسلحة غير انسانية انتجت لحد الان. ويعد الحفاظ على القدرة النووية التكتيكية والاستراتيجية وتحديثها المستمر والعقائد العسكرية الحديثة التي تبرر استخدامها وخاصة ضد الدول غير المالكة لمثل هذه الاسلحة ، اكبر تهديد ضد ابناء البشر . ولم تجلب معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية حقا للدول المالكة لهذه الاسلحة للحفاظ على ترساناتها النووية بشكل غير محدود . وعلى الدول المذكورة ان تلتزم بتعهداتها في اطار المادة السادسة لمعاهدة حظر الانتشار النووي لتدمير كافة اسلحتها النووية في اطار زمني محدد وفي هذا المجال من الضروري تدوين وصياغة اتفاقية شاملة لتدمير الاسلحة النووية.

6- يجب ان تتمكن جميع الدول من ممارسة حقها البديهي وغير قابل للانكار في التنمية والبحث والانتاج والاستفادة من الطاقة النووية للاهداف السلمية بعيدا عن التمييز ووفقا للتعهدات القانونية المعنية . ولذلك يجب ان لايكون هناك اي شيء يفسر بشكل بحيث يمنع او يقيد حق الدول في تنمية الطاقة النووية للاغراض السلمية . وينبغي احترام القرارات التي تتخذها الدول بما فيها الجمهورية الاسلامية في ايران في مجال الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية وسياساتها في مجال دورة الوقود .

7- ضرورة احترام النشاطات النووية السلمية ، واعتبار اي هجوم او تهديد بضرب المنشات النووية السلمية القائمة او التي تحت الانشاء خطرا حقيقيا على الانسان والبيئة وخرقا واضحا للقوانين الدولية وانتهاكا لميثاق الامم المتحدة ومقررات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، ومن هنا يكون من اللازم تدوين وثيقة دولية تحرّم الاعتداء على المنشات النووية المتعلقة بالاستخدام السلمي للطاقة النووية .

8- اتفقت الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز على الامتناع عن طرح أو توقيع أو تنفيذ الاجراءات والقوانين الظالمة الاحادية الجانب ، كالعقوبات الاقتصادية وتهديد الدول الاخرى وحظر السفر على الاشخاص وكل ما من شأنه ممارسة الضغط على اعضاء عدم الانحياز عن طريق تهديد اسقلالها وشرعية حكوماتها وعرقلة حريتها في التجارة والاستثمار.
كذلك فان دول عدم الانحياز متفقة على ان تحول دون اي تهديد لحقوق البلدان في اتخاذ القرارات انطلاقا من ارادتها الحرة وفي اطار مبادئها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، لانها تعتبر ان هذه التهديدات تتناقض بشكل صارخ مع ميثاق الامم المتحدة والقوانين الدولية والنظام التجاري العالمي والمبادئ المنظمة للعلاقات الودية بين الدول ، ومن هنا اتفقت على ادانة تلك التهديدات وما يتعلق بها من اجراءات وقوانين واستراتيجيات ، والتصدي لها بجد ، ودعت الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى ان تنحو هذا النحو .
كما طالب أعضاء عدم الانحياز الدول التي اتخذت إجراءات أو سنت قوانين تهدد الدول الأخرى أن تبادر فورا إلى إلغاء هذه القوانين نهائيا .

9- بجب إدانة كل أنواع الإرهاب بما فيها الإرهاب الرسمي ،ولابد لجميع البلدان ان تتمسك بالتزاماتها الدولية للوصول الى عالم خال من الارهاب الذي يهدد الامن والسلام والاستقرار والتنمية في العديد من الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز ، ولابد من التعاطف والتضامن مع ضحايا الارهاب كالعلماء والباحثين الايرانيين .

10- لابد من تهيئة الاجواء لانجاح الحوار بين الاديان والثقافات والحضارات المختلفة بما يساهم في تعزيز السلام والامن والتنمية والتعددية على اساس العدل والمساواة ، والتصدي للمحاولات الساعية لفرض نظريات ثقافية او سياسية او اقتصادية او اجتماعية معينة على الاخرين .

11- على دول حركة عدم الانحياز تسخير كل امكاناتها وطاقاتها لتنفيذ القرارات التي اتخذها القادة والمثبتة في وثائق وقرارات الحركة ، وهذا ما يتطلب منها وضع اليات قوية لمتابعة تحقيق اهدافها وتنفيذ مقرراتها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*واشنطن تشيد بتصريحات مرسي حول دعم المعارضة السورية
*بوتين يعلن استعداد روسيا لزيادة التعاون مع حركة عدم الإنحياز
*إخوان مصر ينتقدون إنسحاب الوفد السوري من الجلسة الإفتتاحية لقمة عدم الإنحياز خلال كلمة مرسي
*المعلم: مضمون كلمة مرسي تدخل بالشأن السوري وتحريض على استمرار سفك الدم
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    9/2/2012, 8:34 am  
شكرا لك يالنافر على نقل الطيب

حركة عدم الانحياز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: المنتـدى الـعــــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟