:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 10:41 am
اليوم في 10:18 am
اليوم في 9:32 am
اليوم في 9:04 am
12/1/2016, 1:19 pm
12/1/2016, 12:56 pm
12/1/2016, 9:27 am

أسف رسمي لمقتل الشبواني في الغارة الجوية وتوجيهات رئاسية للتحقيق في الحادث

عضو متألق
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 229
الانتساب : 30/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    5/25/2010, 12:36 pm  
وساطة قبلية توقف الاشتباكات بين مسلحي القبائل والجيش بمأرب



المصدر أونلاين- خاص أبدت السلطات اليمنية أسفها لمقتل أمين عام المجلس المحلي بمحافظة مارب جابر الشبواني مساء أمس، في عملية قالت إنها كانت تستهدف أحد عناصر القاعدة.

وكانت غارة جوية أسفرت عن مقتل أمين عام المجلس المحلي بمحافظة مأرب وعمه و4 من مرافقيه مساء أمس الاثنين مستهدفة عناصر يشتبه بانتمائهم للقاعدة في منطقة عبيدة التابعة لمأرب.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في بيان صحفي تلقى "المصدر أونلاين" نسخة منه "إن اللجنة الأمنية العليا تأسف للنتائج التي أسفرت عن استهداف عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة وادي عبيده بمحافظة مأرب مساء يوم الاثنين 24/5/2010م والتي نتج عنها استشهاد الأخ الشيخ جابر بن على بن جابر الشبواني".

وإذ عبرت اللجنة الأمنية عن أسفها وتعازيها لأسرة القتيل الشبواني ومرافقيه، أكدت أنها "سوف تظل ملتزمة بنهج مكافحة الإرهاب ومتابعة العناصر الإرهابية المتطرفة من تنظيم القاعدة التي أضرت بمصالح الوطن والمواطنين.

وأشار المصدر إلى أن توجيهات رئاسية صدرت بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

ولم يوضح المصدر هوية الطائرة التي نفذت الغارة الجوية، وسط شكوك في أن تكون الطائرة المستخدمة أمريكية.

وكانت اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحين من قبائل عبيدة بمحافظة مأرب، وقوات الجيش، حيث صد الجيش هجوماً للقبائل على القصر الجمهوري استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة في محاولة من القبائل السيطرة على القصر.

واستطاعت وساطات قبلية قادها الشيخ ربيش كعلان شيخ قبيلة الجدعان بمأرب إيقاف الاشتباكات ظهر اليوم الثلاثاء.

وتعرض القصر الجمهوري صباح اليوم للقصف من قبل القبائل بالسلاح الثقيل، وحاولت الاستيلاء عليه، غير أن فصيلة من الدبابات تصدت للهجوم.

وقد قام أفراد من القبيلة بتفجير أنبوب نفط يمر عبر أراضيها، في حين توعدت قبائل عبيدة بنسف المصالح الحكومية في مأرب ابتداءً بمنشأة صافر النفطية.

وفجر مسلحون قبليون أنبوباً للنفط في الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء. وقال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" أن قبائل عبيده قامت بتفجير أنبوب نفطي يمر من أرضهم، فيما قامت بإحراق محطة وقود لشخص يدعى البيضاني، وذلك على إثر مقتل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مساء أمس.

وفيما عادت الاشتباكات مجدداً بعد توقفها حوالي ساعتين، قال المصدر أن عدد قتلى حادثة يوم أمس ارتفعوا إلى 7 أشخاص بعد موت 2 جرحى صباح اليوم تم نقلهم مساء أمس إلى المستشفى, مشيراً إلى أن الاشتباكات توقفت أثناء قيام الأهالي بدفنهم.

وكان مصدر محلي قال لـ"المصدر أونلاين" في وقت متأخر من مساء أمس "إن الأمين العام نائب محافظ مأرب جابر الشبواني لقي مصرعه وإلى جانبه عمـه و4 من مرافقيـه، في حين قتل أحد عناصر القاعدة ويدعى "بن جميل" إثر الغارة التي نفذتها طائرة لم يعرف هويتها بعد".

وأصيب مواطن وأحد الجنود في هذه الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة. وتحدثت أنباء عن قيام طائرة بدون طيار بتنفيذ هذه العملية، غير أنه لم يحدد هوية تلك الطائرة أو جنسيتها.
إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    5/26/2010, 2:02 am  
تسلم رياح الشوق ع نقل الاخبار
عضو ملكي
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 5940
الانتساب : 19/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    6/6/2010, 2:48 am  
يعطيك العافية

يا رياح الشرق

أسف رسمي لمقتل الشبواني في الغارة الجوية وتوجيهات رئاسية للتحقيق في الحادث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: المنتـدى الـعــــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟