:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 10:41 am
اليوم في 10:18 am
اليوم في 9:32 am
اليوم في 9:04 am
12/1/2016, 1:19 pm
12/1/2016, 12:56 pm
12/1/2016, 9:27 am

[فيديو] آخر لحظات السفير الامريكي في ليبيا قبل وفاتة ومحاولة انقاذة

مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    9/20/2012, 11:23 am  
أظهر شريط فيديو صوره احد الهواة في 11 ايلول/سبتمبر اثر الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي، ليبيين يحاولون اسعاف شخص هو السفير الاميركي كريس ستيفنز الذي قتل في الهجوم.
ويظهر الشريط الذي بث على الانترنت وحصلت فرانس برس على نسخة منه احد الشبان المتجمعين حول جثة السفير يقول “هل هناك طبيب؟”، فيما يضع شاب اخر يده على عنق الضحية ليتاكد ما اذا كان لا يزال قادرا على التنفس. وفي مشهد آخر، يبدو متظاهرون يخرجون جثة من نافذة مبنى محترق ثم يضعونها على الارض. ويقول احدهم “لقد مات” فيما يصرخ اخرون “انه حي، انه حي، اخرجوه”. ويعرب شبان عن فرحتهم ويصيحون “الله اكبر”. ويقول صوت آخر: “انه اجنبي، انه اجنبي”.
وقال فهد البكوش الذي صور الفيديو لوكالة فرانس برس انه واصدقاءه وصلوا الى المكان عند منتصف الليل بعد ان علموا بوقوع هجوم على القنصلية. واضاف “كان هناك اناس يدافعون عن القنصلية واخرون يحاولون نهبها”، قبل ان يفتح جهاز الكومبيوتر المحمول خاصته امام مراسل وكالة فرانس برس ليكشف عن صور للجموع حول المبنى الذي كان يحترق.
من ناحيته، قال الصحافي المحلي أحمد الفراج الذي كان متواجدا ايضا في المكان ان “اكتشاف السفير كان بالصدفة وحصل عندما داس احدهم عليه” في الظلمة.
واضاف ان “الناس لم يعرفوا انه السفير وظنوا انه فقط اميركي حوصر في المبنى”.
واوضح مع اثنين مع اصدقائه كانوا في المكان لوكالة فرانس برس ان السفير كان حيا في ذلك الوقت. وقد قام احد الاشخاص بنقله بسيارته الى المستشفى.
واكد احدهم ويدعى احمد شمسي ان “البعض حاولوا ابعاد الناس عنه كي يتمكن من التنفس وانه كان لا يزال يحرك عينيه”، مضيفا ان السفير كان “يتنفس”.
أما سيف الدين زغبية الطبيب في المركز الطبي في بنغازي والذي كان مناوبا عندما نقل السفير اليه، فقال “عند الساعة 1,00 (23,00 تغ)، وصل اناس وهم يدفعون نقالة عليه مريض يبدو انه تعرض لحروق”. واضاف “كانوا يركضون (…) لان شخصا ما كان على وشك الموت. وقد ارادوا انقاذه باي ثمن. جئت وتأكدت من نبضه ولكنه كان بدون نبض”.
واشار الطبيب الى ان الطاقم حاول عبثا لمدة نصف ساعة انعاشه. واوضح ان السفير قضى اختناقا ولم تظهر اي علامة تعذيب على جثته.
وقال ايضا “في البدء، لم اكن اعرف انه السفير او انه اميركي”. وقتل اربعة اميركيين بينهم السفير في ليبيا يوم 11 ايلول/سبتمبر في هجوم استهدف قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي خلال احتجاج متظاهرين غاضبين على فيلم مسيء للاسلام.
ولم يستبعد مسؤولون ليبيون واميركيون ان يكون الهجوم مخططا له مع امكان ضلوع تنظيم القاعدة فيه.

عضو متألق
البلـد/الاقامة : عمان
مشاركات : 149
الانتساب : 22/08/2012
العمر : 22
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    9/20/2012, 11:28 am  
شككراااا على الطرح ابو مااازن يعطيك الف عافيه

[فيديو] آخر لحظات السفير الامريكي في ليبيا قبل وفاتة ومحاولة انقاذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت المنوعات :: عجائب وغرائب | جرائم وحوادث

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟