:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 11:41 am
اليوم في 11:14 am
أمس في 10:10 am
أمس في 9:41 am
12/5/2016, 9:31 am
12/4/2016, 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am

تأثير ألوان الغرف على الأفراد !

مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    10/27/2012, 4:34 pm  




ألوان الغرف في المنزل تحتاج إلى أن تعبر عن شخصيتك ففي الوقت الذي لا يقضي فيه الكثير من الأشخاص بعض الوقت في التفكير في ألوان الغرف في المنزل تخرج علينا دراسة تؤكد ان لها تأثير على حالتنا المزاجية فهي تؤثر على مزاجنا وأفكارنا.
كما أنها تؤثر على الأفراد بطرق مختلفة تعتمد على العمر والجنس سواء رجل أو إمرأة والمدينة أو الدولة التي يعيش فيها والمناخ حوله فكل منا يحمل إرتياحًا معينًا تجاه لون معين لذلك عندما تسعى إلى تغيير تصميم منزلك يجب أن تكون حكيمًا في إستخدام الألوان .

فالأشخاص الذين يصنعون منزل جميل عن طريق إختيار الألوان المناسبة هذا ينعكس على شخصياتهم وما يحبون فالخدعة في أن تمزج الألوان مع بعضها بشكل تحبه وترتاح إلى التواجد فيه
وتعتبر مهمة مزج الألوان بشكل جيد مهمة مخيفة للمبتدئين فالألوان لديها القدرة على تغيير الشكل والحجم للأثاث كما الغرفة نفسها فهي مهمة صعبة إلا إذا تعرفت على بعض المعلومات عن أسس إختيار الألوان لذلك سوف نعرض عليكم بعض المعلومات المفيدة في تأثير الألوان واختيارها

1. إختار بحكمة: حاول أن تحافظ بقدر الإمكان أن يكون كل لون له قيمة معينة لديك وفكر في الشعور الذي يجعلك هذا اللون تشعر به لذلك عندما تحاول أن تبحث عن السكينة والإسترخاء في المنزل يجب أن تختار الألوان بحكمة واحترس لأنه إذا زادت كمية اللون مهما كنت تحبه بشكل مبالغ فيه سوف يؤثر عليك بالعكس بمعنى أن تأثيره عليك سيكون سلبي

2. ما المزاج الذي تريد؟ ما اللون الذي تختاره للشعور به ؟ حاول بقدر الإمكان أن تجد إجابات واضحة عن السؤالين السابقين ولكن إذا وجدت أنها مهمة صعبة حاول أن تتصفح بعض المجلات الخاصة بالتصميمات وديكورات المنازل أو أي أفكار موجودة على مواقع الإنترنت أو المدونات متخصصة في ذلك فهي محاولة جيدة وعادة ما تؤتي نتائج مرضية بحيث تتعرض للكثير من الألوان والأشكال وتختار ما هو مناسب لك و لإحساسك و حالتك المزاجية .

3. لون الغرفة وتأثيره : تعمل الألوان في نفوسنا بثلاثة أشكال رئيسية: (إيجابي- سلبي- محايد) فيمكنك بسهولة أن تُطابِق ألوان الغرف طبقًا لمتطلباتك الشخصية وذوقك والغرض من الغرفة نفسها الألوان المبهجة غالية الثمن وقابلة للتطاير وتعطي إحساس أن الغرفة أكثر إتساعًا وأكثر بريقًا أما الألوان الداكنة فهي تعطيك إحساس بالدفء وتجعل منظر الغرفة أكثر حميمية والآن سوف نعرض عليكم بعض تأثيرات الألوان :

الأحمر: يعطيك اللون الأحمر إحساس بإرتفاع الطاقة و النشاط فهو إختيار جيد لغرفة المعيشة أو غرفة العشاء فهو يعطي إنطباع أولي قوي كما أنه يجعل من ضربات القلب تزيد ويزيد من معدل التنفس فهو لون غني وأنيق .

الأصفر : فهو لون يوحي بشروق الشمس والإقبال على التواصل مع السعادة ويعتبر إختيار جيد للمطبخ وغرفة العشاء والحمام وكل مكان تريد أن تدخل فيه البهجة والنشاط وعندما تستخدما للون الأصفر في الصالات والأماكن الصغير فهو يعطيك إحساس بالغنى والترحيب وبالرغم من أن اللون الأصفر من الألوان المبهجة إلا أنه ليس إختيارًا جيدًا عندما يكون هو اللون الأساسي فالدراسات توضح أن اللون الأصفر عندما يكثر يسبب للأشخاص المتواجدين فيه فقدان الأعصاب كما أن الأطفال لا يتوقفون عن البكاء في غرفة مليئة باللون الأصفر إستخدم اللون الأصفر ولكن لا تبالغ فيه .

الأزرق : هو لون يساعد على الهدوء وخفض ضغط الدم ومعدل نبض القلب ويُحبز إستخدامه في غرف النوم والحمام ولكن إنتبه لأن اللون الأزرق الموجود في اوراق العرض يمكن أن يكون مختلف عن الدرجة التي تريدها مما يؤثر سلبًا على شعورك خاصة في غرفة قليلة الضوء وإذا كنت تخطط لأن يكون اللون الأزرق الفاتح هو اللون الأساسي للغرفة يجب أن تعادله ببعض اللون الأرق القاتم ليعطيك الإحساس بالدفء و يعزز الإسترخاء والراحة وخاصة في مناطق كالمطبخ الكبير وغرفة المعيشة وغرفة تجمع العائلة

الأخضر : الأخضر يعتبر أكثر الألوان الباعثة على الراحة للعين كما أنه يعطيك إحساس بالتجدد إذا إمتزج مع اللون الأزرق وإحساس بالبهجة إذا إمتزج باللون الأصفر فهو مناسب لأي غرفة في المنزل ، فإذا تواجد اللون الأخضر في المطبخ يعطي إحساسًا بالهدوء وإذا تواجد في غرفة المعيشة أو غرفة تجمع العائلة يعطي إحساسًا بالدفء والتحرر والراحة وهو يعتبر لون أساسي في صناعة الديكورات و يخفف من الإحساس بالضغوط اليومية كما يعتبر خيار ممتاز لغرفة النوم .

البنفسجي : يعبر هذا اللون عن الغنى والرمانسية والأناقة كما أنه يعطيك إحساس بالفخامة والإبداع فهو يعطي عمقًا في التصميم كما أن البنفسجي الفاتح يعطي إحساسًا بالراحة في غرف النوم كما اللون الأزرق ولكن لا تخاطر بزيادته أو الإعتماد كليه بشكل كلي .

البرتقالي : هو لون يبعث على الحماس والحيوية ولكنه ليس خيارًا جيدًا في غرفة المعيشة والغرف النوم فهو لون ممتاز لغرفة التمارين الرياضية فهو يخرج كل مشاعرك التي بداخله ويحفزها ويجعلك تتعامل بشكل أفضل مع الروتين اليومي .

اللون المحايد : هو لون يتكون من الأسود والرمادي والأبيض والبني ويعتبر من الألوان الأساسية في التصميمات فالخبراء يقولون ان كل غرفة تحتاج إلى لمسة بسيطة من اللون الأسود لإعطاء اللون العمق المناسب

هذه هي الخطوط العريضة لبعض الإرشادات التي تساعدك في تصميم ألوان منزلك ولكن تذكر أن أي إختيار للون هو إختيار شخصي جدًا فأنت الذي ستعيش في المنزل لذلك إختار المناسب لك ولعائلتك أسلوب حياتك .



المصدر: thaqafnafsak
إدارية
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 8873
الانتساب : 10/05/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    10/29/2012, 2:53 pm  
معلومات ممتازه وموضوع هادف
يعطيك العافيه ابو مازن
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    10/30/2012, 12:12 am  
الله يعافيك هذي انا
شكرا لمروركِ
عضو ملكي
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 5940
الانتساب : 19/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    12/4/2012, 11:48 pm  
موضوع مهههم
تششكر عليه
...
حفظكـ الله

تأثير ألوان الغرف على الأفراد !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت الإجـتــماعـي :: المنتـدى الاجتـماعــي العـــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟