:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 12:15 pm
أمس في 11:28 am
أمس في 10:04 am
أمس في 9:37 am
12/7/2016, 11:41 am
12/7/2016, 11:14 am
12/6/2016, 10:10 am

إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة لليوم الخامس

مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    11/18/2012, 12:44 pm  




غزة - صرح مسؤول فلسطيني رفيع المستوي الأحد أنه من الممكن التوصل إلى تهدئة مع إسرائيل في غزة "اليوم الأحد أو غدا الاثنين" بجهود مصر وقطر وتركيا. وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته: "هناك مباحثات جادة من أجل التوصل إلى تهدئة ومن الممكن أن نصل إلى تفاهمات اليوم وغدا من أجل التهدئة"، مشيرا إلى "جهود مصرية وقطرية وتركية" في هذا الاتجاه.
ومن جهته أكد رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية في اتصال هاتفي الأحد مع الرئيس المصري محمد مرسي تأييده لجهود مصر للتهدئة "على أساس أن يكون هناك التزامات وضمانات تحول دون تكرار" الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة. وقال هنية في بيان إنه بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري "في الجهود التي يبذلها فخامته من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحقن دمائه "..." معربا عن تأييده لها وعلى أساس أن يكون هناك التزامات وضمانات تحول دون تكرارها على شعبنا".
وأضاف القيادي في حركة حماس بعد الاتصال الهاتفي الذي استغرق نحو ثلث ساعة انه "استعرض الجهود التي تقوم بها مصر "..." وثمن عاليا هذه الجهود"، حسب البيان. وعبر هنية عن "التقدير العالي لموقف" مرسي و"موقف مصر في القرارات السياسية التي اتخذها أو لزيارة رئيس الوزراء المصري إلى قطاع غزة والتحركات السريعة والعاجلة التي قادها لوقف العدوان على غزة".
وقال البيان إن الرئيس المصري "عبر عن وقوف مصر بالكامل مع أهل غزة والقيام بكل ما يلزم من أجل وقف العدوان والتخفيف من معاناة شعبنا". واستشهد طفل فلسطيني رضيع وأصيب شقيقه في غارة إسرائيلية صباح الأحد، بعد سلسلة من الغارات العنيفة على أهداف متفرقة من قطاع غزة فجراً، أدت إلى استشهاد طفلين فلسطينيين شقيقين وإصابة العشرات لترتفع حصيلة القتلى منذ الأربعاء الماضي إلى 49 شهيدا بينهم 14 طفلا و3 نساء و3 مسنين ونحو 520 جريحاً.
وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ بغزة، إن الطفل الرضيع إياد أبو خوصة "عام ونصف" قتل وأصيب شقيقه في غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقال أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة إن غارتين على منزل في شمال القطاع أديا لمقتل الطفلين الشقيقين تامر سعيفان وجمانة سعيفان شمال القطاع، فيما أصيب العشرات بينهم صحافيين جراء عشرات الغارات على أهداف متفرقة. وأضاف أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة رفعت عدد الضحايا إلى 48 قتيلاً من بينهم 13 طفلا و3 نساء و 3 مسنين بالإضافة إلى إصابة أكثر من 500 مواطن بجراح مختلفة بينهم 150 طفلاً و80 إمرأة و24 مسناً.
وركزت الطائرات الإسرائيلية في قصفها خلال ساعات الفجر على استهداف منازل الناشطين الفلسطينيين بشكل مباشر ما أدى إلى تدميرها بالكامل. وقال مصدر حقوقي إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أكثر من 15 منزلاً حتى الآن في مناطق متفرقة من القطاع وأن القوات الإسرائيلية تلجأ لقصف المنزل بصاروخ خفيف من طائرة استطلاع كتحذير للسكان، قبل أن تتبع ذلك بعد دقائق بقصف من الطائرات الحربية لتسوي البيوت وما يحيط بها بالأرض.
وذكر المصدر أن القصف يستهدف منازل ناشطين من كتائب القسام الذراع المسلح لحماس وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.
وشهدت ساعات فجر الأحد، توسعاً في الهجمات الإسرائيلية، فاستهدفت مجموعة من الصحافيين خلال تغطيتهم الغارات الإسرائيلية من أحد العمارات السكنية بغزة الذي يعرف باسم "برج الصحافيين" لأنه يتخذ مقراً من قبل العديد من وسائل الإعلام.
وقال إعلاميون إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت فجراً "برج الشوا حصري" وسط مدينة غزة الذي يوجد فيه عدد من المكاتب الصحافية بـ4 صواريخ.
واستهدف القصف الطابق الـ11 والذي يتبع لفضائية القدس حيث أصيب 6 صحافيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح وصفت بالمتوسطة. وقالت مصادر طبية إن الجرحى الإعلاميين هم درويش بلبل، وإبراهيم لبد، وحازم الداعور، ومحمد الأخرس.
ويضم البرج قنوات فضائية ووسائل إعلام محلية وأجنبية من بينها فضائية القدس وإذاعتي القدس والبراق. وفي ساعات الصباح قصفت برج الشروق الذي يوجد به عدد كبير من المكاتب الصحافية مستهدفة مقراً لفضائية الأقصى التابعة لحركة حماس ما أدى إلى إصابة شخصين. وأدان المكتب الإعلامي الحكومي قصف الصحافيين، وقال إنه "يأتي تتويجا للصمت الدولي على الاعتداء الإسرائيلي على المدنيين".
كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية أرضا خالية بجوار مقر المجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة، وأرض السرايا وسط غزة التي دمرت بالكامل خلال الحرب السابقة وتحولت لفضاء مفتوح.
وأكد مصدر أمني إن الطائرات الإسرائيلية شنت ما لا يقل عن 150 غارة في ساعات الليل وفجر الأحد.
وكانت إسرائيل استهدفت الأربعاء الماضي، في غارة جوية على غزة، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، أحمد الجعبري، بعملية عسكرية متدحرجة على قطاع غزة سمّتها "عامود السحاب"، أدّت إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، وردّت عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

المصدر: العرب اون لاين
إدارية
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 8873
الانتساب : 10/05/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    11/18/2012, 3:44 pm  
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصر اهل غزه وارحمهم برحمتك

تسلم ابو مازن
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    11/18/2012, 7:18 pm  
آمين
شكرا لمرورك هذي انا

إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة لليوم الخامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: المنتـدى الـعــــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟