:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 10:10 am
اليوم في 9:41 am
أمس في 9:31 am
12/4/2016, 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am
12/3/2016, 10:18 am
12/3/2016, 9:32 am

5 مدراء تنفيذيون لايعرفون القراءة !!

مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    12/3/2012, 8:55 pm  
مرض الديسليكسيا – اضطراب الانتباه وقلة التركيز- او ما يعرف باسم ADHD هذا المرض المصابين به يواجهوا مشاكل فى الدراسة الاكاديمية ويواجهوا صعوبة فى تعلم القراءة والكتابة، وبالنسبة لهم قراءة سطر واحد من مقالة تماثل فك احد الشفرات المعقدة، ولطخات الحبر على الورق مثل الخريطة التى لا يعرفون بدايتها من نهايتها. ويكون الأطفال المصابون باضطراب الانتباه وقلة التركيز أكثر عرضة للفشل الدراسي والانسحاب المبكر من المدرسة.

وقد تتفاجئ عندما تعلم أن أعظم الشركات التى قد تكون تستخدم منتجاتها يومياً مؤسسيها ومديروها التنفيذيون كانوا مصابون بمرض الديسليكسيا. سنستعرض خمسة مديرون تنفيذيون كانت عملية القراءة والكتابة بالنسبة لهم عملية مجهدة ومتعبة ولكن هذا لم يمنعهم من أن يصبحوا مؤثرين بالمجتمع الذي كانوا به، بل هؤلاء كانوا مديرون تنفيذيون لبعض من أضخم الشركات التى أثرت بالعالم.


1- ستيف جوبز



ستيف جوبز مؤسس شركة أبل

ستيف جوبز مؤسس شركة آبل والمدير التنفيذي الراحل. هذا الانسان الذي غير العالم من حوله بواسطة منتجات شركته، كان مصاب بمرض اضطراب الانتباه وقلة التركيز ولكن هذا لم يمنعه من أن يكمل تعليمه حتى الجامعة وبعد ذلك انسحب من الجامعة بكامل ارادته وأسس شركة من أعظم الشركات فى مجال تصنيع الالكترونيات الاستهلاكية وبرامج الكمبيوتر.


2- بيل هوليت



بيل هوليت مؤسس شركة HP

من منا لم يستخدم أحد منتجات شركة HP. ربما أنت الآن تملك كمبيوتر محمول من شركة HP او على مكتبتك يوجد أحد طابعتها الشهيرة. بيل هوليت المؤسس المشارك فى تأسيس شركة HP كان أيضاً مصاب بمرض اضطراب الانتباه وقلة التركيز، ولكن هذا لم يمنعه من تأسيس شركة عالمية رائدة فى صناعة أجهزة الكمبيوتر. ومن العبارات الشهيرة التى قالها ستيف جوبز عن شركة HP بمجلة wired انها “ شركة أسست ليس فقط من أجل كسب الاموال، ولكنها أسست لتبقي”.



3- أنجفار كامبراد



إنجفارد كامبراد مؤسس شركة إيكيا

انجفار عرف بين أفراد اسرته بلقب الرأس النائمة بسبب تأخره فى الاستيقاظ مبكراً وكسله فى مساعدة والده بأعمال المزرعة. ولكن حياة انجفار أنقلبت رأساً على عقب عندما حصل على هدية بالرغم من بساطتها لكنها غيرت مجري حياته وكانت عبارة عن ساعة منبهة تساعده على الاستيقاظ مبكراً قام انجفار بكسر زر إيقاف المنبه حتى يضطر للقيام من نومه والتركيز على العمل بدلاً من تضيع وقته بالنوم. انجفار كامبراد مؤسس شركة ايكيا كان يواجهة مشاكل دراسية بسبب اصابته بمرض اضطراب الانتباه وقلة التركيز ولكن تلك المشاكل لم تمنع انجفار من ان يكون عاشقاً للتجارة ومقتحماً لها منذ سن صغيرة ولم تممنعه من تأسيس شركة عالمية متخصصة فى صناعة الأثاث لها أكثر من ٣٠١ محل بأكثر من ٣١ دولة.


4- هنري فورد


هنرى فورد مؤسسة شركة فورد الامريكية للسيارت

الرجل الذى جعل السيارة فى متناول الجميع. هنري فورد نشاء فى مزرعة وتخلى عن الدراسة المدرسية وهو فى سن الخمسة عشر عاماً بسبب عشقه للميكانيكا والآلات وكان يساعد والده فى اعمال المزرعة ويعمل على ما يعشقة فى وقت فراغة وهى الآلات. كان عمل هنري مع والده فى المزرعة لا يشبع شغفه وولعه الشديد بالآلات لذا كان يبحث على عمل بأحد المصانع، ووفق هنري فعمل باحدي المصانع وبسبب مجهودته؛ تم ترقيته الى مهندس وكان هنري يعمل فى وقت فراغه على تصنيع سيارة تعمل بالوقود وقام ببيعها ولا يعود الفضل لهنري بتصنيع اول سيارة تعمل بالوقود ولكن يعود له الفضل انه جعل السيارة فى متناول جميع بعد ان كانت حكراً على الاغنياء كوسيلة للتفاخر.

وتتميز مصانع فورد انها الأسرع فى إنتاج السيارات والاقل فى عدد ساعات العمل. عام ١٩٢٠ أصبحت شركة فورد تمتلك مزارع مطاط في البرازيل، وأساطيل سفن، سكك حديد، ومناجم للفحم والحديد، وغيرها وكان الهدف من ذلك هو تقليل كلفة السيارة عن طريق الحصول على المواد الخام بطريقة مباشرة بدون الحاجة الى وسيط. هنري كان يعانى من الديسليكسيا وكان هذا الامر يسبب له مشكلة فى ادارة شركة فورد فكان دائماً له وجهة نظر محدده تختلف مع الآخرين ولذا شكك العديد بقدرات هنري الإدارية. ولكن بالرغم من لا يستطيع احد أن ينكر فضل هنرى فى جعل السيارة وسيلة تنقل من قبل الرجل العادي.


5- ديفيد نيلمان


ديفيد نيلمان مؤسس شركة جيت بلو

ديفيد نيلمان مؤسس شركة الجيت بلو للطيران والرئيس التنفيذي لها وهي أسرع شركات الطيران نمواً بالولايات المتحدة الأمريكية. كبر ديفيد وهو يظن انه أكبر أحمق على وجة الأرض بسبب مشاكلة الدراسية حيث كان يواجهة صعوبة فى القراءة والكتابة لانه كان يعانى من مرض الديسليكسيا. وكان يقول ديفيد عن نفسه انه كان أكبر محتال بمدرسته لانه كان يحتال على المدرسين لكى يستطيع النجاح، وهذا جلعه يشعر طوال مراحلة الدراسية انه أدنى من الآخرين. أستطاع ديفيد أن يتخطي الدرسة الثانوية والتحق بالجامعة ولكن يقول ديفيد “كنت أكبر مماطل و كنت اكره الدراسة. شعرت بأن مكاني الطبيعي هو خارج سور الجامعة وفي العمل ولكنني وجدت نفسي ادرس مادة الإحصاء التي كنت أعلم أنها لن تكون مفيدة في حياتي العملية”. ترك ديفيد دراسته الجامعية وبدأ مشروعه التجاري الأول وبسبب مهارته فى فن البيع نجح المشروع. طور ديفيد نظام حجز التذاكر الاليكترونية بشركة ساوث ويست للطيران فكان على الركاب أن يمروا بإجراءات معقدة لحجز التذاكر ولكن التذاكر الاليكترونية الذى طوره ديفيد كان يسمح للركاب بحجز التذاكر عبر بطاقات الائتمان وبهذا وفر عشرات الملايين على الشركة. ويقول ديفيد ان مرض الديسليكسيا ساعده على رؤية وحل بعض المشاكل التى كان لا يراها الآخرين بوضوح.


6- ابو مازن
مؤسس حوف نت
ههههههههه فعلا حتى انا ضعيف في القراءة خاصتا ايام الدراسه كانوا يضحكوا علي في المواد الادبية ... لكن العلمية انا كنت اضحك عليهم



المصدر: 3lmna




إدارية
البلـد/الاقامة : اليمن
مشاركات : 8873
الانتساب : 10/05/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    12/4/2012, 3:53 pm  
سبحااان الله اول مره اعرف هذا المرض

ههههههه ابو مازن مع الناس على كذا عباقره اللي فيهم ذا المرض

يعطيك العافيه
مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    12/4/2012, 5:36 pm  
ههههههه
يسلملي مرورك هذي انا

5 مدراء تنفيذيون لايعرفون القراءة !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت للـتــقـنـيــة :: مـنتــدى الـتقـنيـة الـعــام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟