اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديدنا :

أفضل 10 تطبيقات إسلامية للاندرويد بمناسبة رمضان

ابو مازن
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
الجنس الجنس: ذكر
البلـد/الاقامة البلـد/الاقامة: الكويت
مشاركات مشاركات: 13854
الانتساب الانتساب: 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
8/7/2013, 10:58

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أقدم أصدق التهانى واحلي الاماني بقضاء هذا الشهر وطوال العام انشاء الله في عبادة دائمة

مبارك عليكم الشهر وكل عام وانتم بخير


بهذه المناسبة اخترنا لكم مجموعة من أفضل التطبيقات الإسلامية المتنوعة، منها ما هو خاص بشهر رمضان لهذا العام، ومنها ماهي تطبيقات إسلامية عامة ذات أهمية سواء في رمضان أو ما بعد رمضان. نتمنى أن تكون ذات فائدة للجميع.
إمساكية رمضان
كما يوضح اسم التطبيق فهو يقدم إمساكية رمضان بحسب مدينتك، لكنه بالإضافة إلى ذلك يقدم عددًا من المعلومات الأخرى مثل أحكام الصوم وفتاوى رمضان وأذكار الصباح والمساء ومعلومات حول ليلة القدر والتاريخ الهجري مع توضيح منازل القمر بصورتها واسمها.

للتثبيت



iRamadan دليل المسلم في رمضان
تطبيق من إنتاج مؤسسة قطر الخيرية فيه مجموعة متنوعة من المحتوى المفيد للمسلم في الشهر الكريم، حيث يحتوي ميزة تساعدك في إتمام ختمتك عبر تسجيل السورة والآية التي وصلت إليها كي تتتابع من حيث توقفت، كما يقدم مجموعة من النوافذ والأبواب مثل الفتاوى المتعلقة بالصوم وزكاة المال وزكاة الفطر والأحداث التاريخية الرمضانية الهامة بالإضافة إلى باب “مشروع اليوم” الذي يقدم لك يوميًا فكرة لعمل خير تستطيع تنفيذه إن أحببت. يقدم التطبيق كذلك إمساكية رمضان لكنها خاصة بالتقويم القطري.

للتثبيت



مسائل الصيام
عن كتاب “سبعون مسألة في الصيام” للشيخ محمد صالح المنجد. يتناول التطبيق مجموعة واسعة من المسائل المتعلقة بالصيام على اختلافها سواء أحكام الصيام وآدابه أو فوائده أو غير ذلك من المواضيع المتنوعة والمختلفة المتعلقة بالشهر الكريم. ميزة التطبيق أنه يتوفر بلغات عدة مما يجعله قيمًا للمسلمين من غير العرب.

تثبيت



فتاوى رمضان
هل يجوز لمريض الربو استعمال بخاخ الربو في نهار الصيام؟ أذن مؤذن الحي بالخطأ فماذا يُلزم أهل الحي؟ ما حكم من يستنشق رائحة الطعام وهو صائم؟ هذه عينة من الأسئلة التي يمكن أن تخطر على بال أي صائم والتي يمكن أن تجد أجوبتها في هذا التطبيق الذي يقدم إجابة على 24 سؤال من خلال واجهة سهلة وبسيطة، وفي نهاية كل فتوى ستجد مصدرها وبالتالي تستطيع التأكد من موثوقيتها إن أحببت.

تثبيت



Qibla AR
سواء في رمضان أو في غير رمضان، لا بد أن تحتاج إلى معرفة اتجاه القبلة بين وقتٍ وآخر. تطبيق Qibla AR يقدم فكرة مُبتكرة تتيح لك تحديد اتجاه القبلة عبر تقنية الواقع المُعزز Augmented Reality. يكفي أن تقوم بتشغيل التطبيق وتوجيه كاميرا الهاتف كأنك تقوم بالتصوير، وسيُشردك التطبيق إلى إزاحة الهاتف نحو اليمين أو اليسار حتى تشاهد صورة الكعبة على الشاشة، وسيكون هو اتجاه القبلة. بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق إمكانية تحديد الاتجاه عبر البوصلة، كما يقدم إمكانية متابعة البث الحي والمباشرة من الحرم المكي.

تثبيت

Quran Android
واحد من أفضل تطبيقات القرآن لأندرويد على الإطلاق، حصل قبل أيام على تحديث جديد لدعم الحواسب اللوحية. يقدم التطبيق واجهات جميلة وسهلة الاستخدام، ويتيح إمكانية تحديد مكان الآية للمتابعة من حيث وصلت القراءة، ومشاركة الآيات مع تفسيري إبن كثير والسعدي، ويتيح إمكانية تحميل القراءة لعدد كبير من القرّاء. ويوفر إمكانية البحث ووضعية القراءة الليلية وغير ذلك من الميزات.

تثبيت

آية وسورة – في القرآن الكريم
رمضان ليس لقراءة القرآن فقط، بل هو فرصة لتثبيت ومراجعة ما تحفظه. تطبيق “آية وسورة” يتيح لك اختبار معرفتك بآيات القرآن الكريم من خلال عرض الآيات وعليك معرفة في أي سورة ظهرت الآية. كما يقوم بعرض آية وعليك معرفة الآية التالية لمساعدتك على المراجعة الحفظ. ويقوم التطبيق بإحصاء دقة الإجابات لكل سورة ويقترح عليك مراجعة السور التي واجهت فيها صعوبات، كما يوفر إمكانية الاستماع لكل آية بأصوات العديد من مشاهير القراء. وأخيرًا، يتيح مشاركة ونشر أي آية من القرآن الكريم لأصدقائك عبر الفيسبوك والتوتير والإيميل من خلال التطبيق. وتعرض الآية بشكل صورة ضمن إطار مميز.

تثبيت



أذكاري
أذكاري هو تطبيق يتيح لك قراءة الأذكار والأدعية اليومية بسهولة، ويوفر لك جميع الأذكار اليومية وأذكار الصباح والمساء وأذكار ما قبل النوم والاستيقاظ من النوم والأدعية المختلفة والاستغفار والرقية الشرعية والمسبحة مع عداد خاص بها بالإضافة إلى ويدجت خاص به لتسهيل الاستخدام وآلية التشغيل التلقائي بحيث يمكنك الاستماع الى الاذكار حسب تسلسلها تلقائيا او الاستماع اليها حسب اختيارك وإمكانية مشاركة الذكر على الفيسبوك وتويتر.

تثبيت

صلاتك
يستطيع هذا التطبيق إعلامك بأوقات الصلاة بدقة عالية من خلال استخدامه لعدد من الطرق الحسابية المعتمدة في أغلب العالم الإسلامي، ويساعدك التطبيق بتصميمه الجميل لا في معرفة أوقات الصلاة فحسب بل في تحديد اتجاه القبلة كما يقوم من خلال تحديد موقعك بإعلامك بأقرب المساجد إلى مكان تواجدك. واعتمادًا على موقعك يختار التطبيق طريقة الحساب المناسبة والمدرسة الفقهية والأذان المناسب. ومن أجمل ميزات التطبيق هي ميزة التذكير التي تتيح لك تحديد نوع التنبيه الذي تريد لتذكيرك بموعد الصلاة القادمة. على سبيل المثال تستطيع اختيار التنبيه بالاهتزاز لصلاة العصر والتنبيه بالصوت لصلاة الفجر واختيار التذكير المُسبق لكل صلاة على حِدة. وأخيرًا يقدم التطبيق ويدجت شامل فيه الوقت المتبقي للصلاة القادمة ومواعيد كافة الصلوات لهذا اليوم والتاريخ الهجري لليوم.

تثبيت

رسائل رمضان
من أجمل مافي رمضان هو الطابع الاجتماعي الذي يتميز به. لهذا يكثر تبادل التهاني والرسائل في هذا الشهر. هذا التطبيق يقدم أكثر من 300 رسالة جاهزة مقسمة مابين رسائل التهنئة بقدوم رمضان والرسائل الدعوية كذلك. تستطيع إرسال هذه الرسائل الجاهزة عبر الـ SMS أو عبر الواتساب والفيسبوك وغيرها من التطبيقات. كما يقدم التطبيق خيار الإضافة إلى المفضلة لحفظ الرسائل التي تعجبك من أجل سهولة العودة إليها لاحقًا.

تثبيت


منقول من ardroid.aitnews لتعم الفائدة





twitter: @BoMazen51
instagram: BoMazen51
facebook: BoMazen Jailani


أفضل 10 تطبيقات إسلامية للاندرويد بمناسبة رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حوف نت ::  ::  :: -
صندوق الدردشة Chat Box