:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
اليوم في 9:31 am
أمس في 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am
12/3/2016, 10:18 am
12/3/2016, 9:32 am
12/3/2016, 9:04 am
12/1/2016, 1:19 pm

مشروع ستآد دولـي جديد لأستضافه خليجي 20 في اليمن

مؤسس المنتدى
البلـد/الاقامة : الكويت
مشاركات : 13865
الانتساب : 21/03/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    4/13/2010, 3:29 pm  
تصميم الاستاد الرياضي بمحافظة أبين ..










تتنافس 18 شركة عالمية في مجال المقاولات والهندسة والبناء في المناقصة الدولية الخاصة بتشييد ملعب دولي جديد في محافظة أبين الساحلية جنوبي اليمن لاحتضان منافسات دورة الخليج الـ 20 أواخر 2010 بتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار.

وأبان لـ " الاقتصادية " المهندس عبد الرحمن السماوي، مدير عام الدراسات والتصاميم الهندسية في وزارة الأشغال اليمنية أن 18 شركة عالمية تقدمت بعطاءاتها لتنفيذ الملعب الدولي الجديدة وبعضها مؤتلفة، وستدخل جميعها خلال الفترة المقبلة لعملية تأهيل ومنافسة وسيتم اختيار الأفضل منها، مشيراً إلى أن باب استقبال طلبات الشركات الراغبة في الدخول في هذه المناقصة أغلق السبت الماضي، وستخضع الشركات المتقدمة للعرض الفني المتمثل في "مؤهلات الشركة ورأسمالها وكوادرها وأهم الأعمال التي قامت بها سابقا".

وكشف عن أنه تم تشكيل لجنة من وزارتي الشباب والرياضة والأشغال لتحليل عروض الشركات المتقدمة وفق معايير وشروط فنية صارمة لاختيار أفضل الأعمال، وسيتم تسليم الشركة الفائزة الموقع المحدد مطلع أيار (مايو) المقبل لتبدأ معها عملية البناء التي طال انتظارها، مبيناً أنه حسب التصاميم الهندسية ستستمر عملية إنشاء الملعب عامين.

وأشار إلى أنه بدأت منذ الأسبوع الماضي عملية شق وردم الطريق المؤدي إلى موقع الاستاد الرياضي، المقرر إنشاؤه في أبين استعدادا لاستقبال الحدث الخليجي الأبرز، الذي ستحتضنه اليمن في أواخر عام 2010.

يذكر أن الملعب الذي يقع على مساحة مليون متر مربع ويطل على البحر العربي سيتضمن إنشاء مدينة سكنية تابعة للمدينة الرياضية التي ستنشأ بالتزامن معه.

وتأتي هذه التطورات في الإسراع في البدء في إنشاء الملعب الجديد لاستضافة خليجي 20 بعد أن أثارت عملية التأخير في بدء الأعمال الإنشائية ردود فعل في الشارع الرياضي والأوساط الجماهيرية، مما خلق حالة من الاتهامات المتبادلة بين أعضاء اللجنة الوزارية واتحاد الكرة خاصة بعد تهديد الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني، بنقل استضافة منافسات خليجي 20 التي تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها إلى العاصمة صنعاء بدلاً عن مكانها المقرر حاليا عدن الساحلية.

وأرجع العيسي ذلك إلى وجود تقصير من قبل لجنة خليجي 20 بخصوص الاستعداد المبكر لاستضافة البطولة للمرة الأولى في اليمن والتي ستقام في عام 2010م.

في سياق متصل، ناقشت اللجنة العليا للتحضير والإعداد لدورة كاس الخليج الكروية الـ 20 في اجتماعها السبت الماضي برئاسة الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، التقارير الفنية المقدمة من وزراء الشباب والرياضة والأشغال العامة والطرقات والسياحة حول برامج إعداد المنتخب اليمني وتهيئة وإنشاء ملاعب التدريب وكذا تهيئة الشركات المتنافسة لتنفيذ الاستاد الدولي الجديد في محافظة أبين إضافة إلى تقرير عن الإيواء السياحي في محافظتي عدن وأبين.

وأوضح حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة، أن الاجتماع استمع إلى تقرير مفصل عن مستوى تنفيذ وإعداد الموازنات التقديرية لإنشاء الإستاد الدولي الجديد في أبين وتأهيل ثمانية ملاعب للتدريب بما فيها إعادة تأهيل ملعبي 22 مايو في عدن وستاد لحج الدوليين, وكذا الخطة التفصيلية لبرامج إعداد المنتخب اليمني المقدمة من اتحاد كرة القدم

منقول
إداري
البلـد/الاقامة : السعودية
مشاركات : 10156
الانتساب : 09/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    5/4/2010, 11:31 pm  
ياشيخ سرق ماراح يصدقون ماعندهم امانه ولا يخافون الله بس ياكلون



تسلم اخي يعطيك العافيه

مشروع ستآد دولـي جديد لأستضافه خليجي 20 في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حوف نت المنوعات :: المنتدى الــريــاضــي

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟