:تنبية: تمنع الاعلانات في المنتدى وسيتم حذف أي اعلان !
   آخر المساهمات
أمس في 9:31 am
12/4/2016, 9:20 am
12/3/2016, 10:41 am
12/3/2016, 10:18 am
12/3/2016, 9:32 am
12/3/2016, 9:04 am
12/1/2016, 1:19 pm

حوف - ملاحظات ـــــــ

المشرف العام
البلـد/الاقامة : الوطن العربي
مشاركات : 1436
الانتساب : 01/04/2010
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
    2/15/2014, 9:57 am  

حوف - ملاحظات  - 7/2/2014م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كنت في حوف وجلت في بعض احيائها اذا جاز التعبير، استرجعت الذكريات وطاف ناظري بمبانيها القديمة القائمة والمنهارة التاريخية واعتراني طيف من الحزن الخفي وعلى ايقاع رفرفت طيور النورس انتبهت لواقع الحال وهنا اسجل لكم ملاحظاتي :ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المباني التاريخية :ــــــــــــــــــ
دققت في المباني من الخارج وتذكرت كيف ان هذة المنازل كانت عامرة سكنها وجهاء واعيان واشراف ، لكنني استدركت نفسي لاقطع حبل افكارالذكريات واقول تلك الايام . لتزعجني المخططات الاهلية لقطع الارض وحيازتها ، وحرت في الامر: هل اذرف الدمع على خوال الايام ام اضحك على الحاضر وبين الذرف والضحك اشعلت سجارتي بطريقة لاارادية وبعدها القيت عقبها في البحر لاللعبث ولكن لانها حركة لاارادية لان الدمع غيرمرغوب والضحك حفزني فالقيتها على كل حال .... والبحر كبير ويتسع لتعدياتنا وحوف كبيرة وتستوعب شقاواتنا .
كهرباء حوف :ـــــــــــــــــــــــــ
اثناء تواجدي بحوف كانت الكهرباء تضئ منازل حوف على استحياء، ولكن الناتج كهرباء وفي الصباح رأيت خطوط الشبكة الكهربائية التي لاتمت الى التقنية الكهربائية بصلة حيث الاعمدة الحاملة للخطوط عشوائية ولاتحمل انارة تضئ دروب المارة والاسلاك متهالكة ومتدلية وتشكل خطورة على الناس وسألت احدهم لماذا هكذا حال الكهرباء فاجاب خذ الموجود ! نعم خذ الموجود فكهرباء الاسلاك المتدلية خيرا من الف ميعاد!
منظرجميل :ــــــــــــــــــــــــــ
امتداد بعض المنازل على روابي حوف وان كانت قليلة العدد لكنها جميلة الامر الذي يبشر بامتدادات حوف من الساحل الى الروابي وانشاء احياء جديدة بطرازات حديثة متناثرة فهل احرز الناس لتنظيم تلك المبان واضفاء الجمالية للمنطقة نرجوا ذلك ! مع احترامي للمروج التي ستتصحر لتقبع عليها كتل الاسمنت ودحرجة دواليب السيارات وزفير العوادم ، ربما يكفينا الشريط الريفي كمنطقة مراعي  على حد قول صاحبي خذ الموجود !
الابحار:ـــــــــــــــــــــــــــــ
للتمتع بمناظر بحر حوف وسلسلة الشاطئ الجبلي ركبنا القارب لنمر بهدؤ بمحاذات الشاطئ وهنا ترأت لنا جماليات المنطقة التي لم تنلها بعد ايد العبث البشري فهي جميلة بعذريتها وعفويتها وهنا نسجل الشكر للشباب اصحاب القارب لما قدموه لنا من واجب الرحلة وتسهيل الامور مع احضارنا لبعض الشروخ والعشفور لنستوجبها عشاء .
كرم الضيافة :ــــــــــــــــــــــــ
من عادات اهل حوف الكرم والضيافة فقد قدمت لنا الاهالي كل ما يلزم لوفادتنا اضف الى روح المرح الذي يتصف به اهل حوف وان كان ممزوجا ببعض التوجسات والسخرية من الواقع المزعج ، وتلك كانت رحلتناوالتي وثقناها ببعض الصور ...
ـــــــــــــــــ
موضوع رحلة الى حوف

حوف - ملاحظات ـــــــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
منتديات حوف نت :: حــوف نت العـــام :: منتــدى حـــــــوف

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟